كيفية التبديل بين منتجات Google

كيفية التبديل بين منتجات Google

لسهولة الانتقال إلى منتجات Google الأكثر استخدامًا لديك، مثل Gmail أو +Google، يمكنك استعمال شريط Google الذي يظهر أعلى الشاشة في العديد من منتجات Google. كما يمكنك استخدامه في البحث والمشاركة وإدارة حسابك في Google، كل هذا في مكان واحد.

منتجات Google
منتجات Google

التبديل بين المنتجات

للتبديل بين منتجات Google، انقر على رمز Launcher تطبيقات ثم حدد ما تريد استخدامه. وإذا كنت لا تجد ما تريده في القائمة، فانقر على المزيد أسفل القائمة لرؤية منتجات إضافية من Google.

منتجات Google
منتجات Google

تخصيص القائمة

يمكنك تخصيص Launcher تطبيقات لتظهر لك المنتجات المفضلة لديك في الجزء العلوي. لوضع المنتجات في الترتيب الذي تريد ظهورها به، يمكنك ببساطة سحبها وإفلاتها في القائمة. إذا كنت ترغب في إضافة منتج غير موجود في القائمة، فانقر على المزيد أسفل القائمة لإظهار منتجات إضافية من Google يمكنك سحبها لأعلى.

كما يمكنك أيضًا إضافة منتجات Google التي تستخدمها ولا تظهر في قسم “المزيد”. ما عليك سوى الانتقال إلى المنتج الذي ترغب في إضافته ثم افتح Launcher تطبيقات، وستظهر رسالة تطالب بإضافته كتطبيق.

إذا كنت مسافرًا إلى بلد لا يتوفر الدعم فيه لمنتج معين، فسيظل المنتج ظاهرًا في Launcher تطبيقات لكنه سيكون باللون الرمادي ولا يمكن النقر عليه.
منتجات Google
منتجات Google

تسجيل الخروج من الحسابات، أو التبديل بينها، أو إدارة إعدادات الحساب

للخروج من حسابك، أو التبديل بين الحسابات، أو إدارة إعدادات الحساب، انقر على صورتك في الجانب العلوي الأيسر. إذا كنت ترى عنوان بريدك الإلكتروني في الجزء العلوي بدلا من الصورة، فانقر عليه. لاحظ أن تسجيل الخروج من حسابك عبر شريط Google يعني أنك ستسجل الخروج من كل منتجات Google. فمثلاً في حالة تسجيل الخروج من Gmail، فسيتم تسجيل خروجك من “التقويم” و”خرائط” أيضًا.

منتجات Google
منتجات Google

البحث عبر شريط Google

في بعض الخدمات مثل Gmail، سيتضمن شريط Google مربع بحث يمكنك استخدامه للبحث داخل تلك الخدمة. على سبيل المثال، في Gmail يمكنك استخدام مربع البحث للعثور على بريد إلكتروني معين.

المشاركة إلى +Google عبر شريط Google

إذا كنت تستخدم +Google، فبإمكانك مشاركة الأشياء مع دوائرك عن طريق النقر على مشاركة من شريط Google. ويمكن استخدام الرموز أسفل المربع لإضافة صور أو مقاطع فيديو أو روابط أو أحداث إلى مشاركتك.

منتجات Google
منتجات Google

وبالإضافة إلى زر “مشاركة” ستجد أيضًا رمز جرس يعرض عدد الإشعارات غير المقروءة على +Google، والتي يمكنك تصفحها بسرعة بالنقر على الرمز.

عن تركي الودعاني

عابر سبيل بين اساليب الماضي الجميل وعصر التقدم التكنولجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *