لماذا HTC One M8 أفضل مقارنة بمنافسه Galaxy S5 من ناحية التصوير ؟

HTC One M8 أفضل من ناحية التصوير
HTC One M8 أفضل من ناحية التصوير

التصوير و إلتقاط الصور و تسجيل الفيديوهات هي أبرز الأنشطة التي يستغلها معظم مستخدمي الهواتف الذكية في هذه الأجهزة التي لم تعد متاحة فقط لإجراء المكالمات التقليدية فحسب بل تحولت إلى أجهزة حواسيب مصغرة بقدرات جيدة و منافسة أيضا .

لهذا فمن الطبيعي أن يبحث المستخدم عن الجودة في التصوير و إلتقاط الصور و الحصول على فيديوهات إحترافية و كأنها تم تصويرها بواسطة كاميرا مخصصة للمحترفين ، و على مدار السنوات الماضية و إلى الأن نجحت العديد من الهواتف الذكية في تلبية هذا المطلب و استمرت الشركات على تطوير الكاميرات المخصصة للهواتف الذكية .

و مع إطلاق الهواتف الراقية من سوني و ساسمونج و إتش تي سي يتساءل المتابعين عن الهواتف الأكثر قدرة على إلتقاط الصور و الفيديوهات الأعلى جودة و نقاء . و في خضم هذه التطورات نرى أنه من العدالة مقارنة العملاقين المتواجدين الأن في السوق و هما Galaxy S5 و HTC One M8 في ظل غياب تحفة سوني التي تواجهها معها الشركة اليابانية مشاكل تصنيعية كبيرة دفعتها اكثر من مرة لتأجيل إطلاقه .

و من البداية علينا أن نعترف بجد أن Galaxy S5 يقدم أداء جيدا و يحظى بمبيعات قوية و شهرة أكبر فيما منافسه التايواني لا يحظى بتلك الإمتيازات غير أنه علينا أن لا نهمل إستثناءات محددة في هذا الصدد و منها الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية التي يأتي بها و التي تشكل نقطة قوته الرئيسية ، إذ من الملاحظ أن جودة الصور و الفيديوهات التي يلتقطها و يسجلها أفضل مما يقدمه منافسه لكن لماذا عليك أن توافقني الرأي ؟ حسنا دعونا نستعرض مميزات خمسة في الكاميرا الخاصة بهذا الجهاز و التي تجعله فعلا يتفوق على منافسه الكوري على هذا المستوى .

 

1- ميزة Zoe تجعل الذكريات أفضل .

ميزة تمكنك من إلتقاط و تصوير الذكريات على شكل فيديو عالي الجودة يتيح لك عيش نفس اللحظة عند تشغيله ، و يتضمن سلسلة الصور و الصوت و التي تساعدك على إستعادة اللحظات الجميلة و حتى السيئة و كأنك تعيد عيشها من جديد . و تسمح للمستخدم بإدخال العديد من التأثيرات البصرية لإضفاء طابع عصري على التصوير و كأن الفيديو مر من عملية مونتاج متطورة .

 

2- إلتقاط صور Selfies مثالية  

صور Selfies تحظى هذه الأيام بشعبية كبيرة و تزخر الشبكات الإجتماعية بها و هي الصور التي نلتقطها لأنفسنا في أوضاع عادية و اخرى غريبة ، و لأن معظم الصور يتم إلتقاطها بواسطة الهواتف الذكية و بالضبط بالكاميرا الخلفية فهذا لا يشعر الكثيرين بالراحة ، غير أن قدوم HTC One M8 بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل يجعلنا أمام ثورة صور Selfies مثالية في قادم الأيام إذ أنه يمكنك إلتقاط صور من هذه النوعية بكل أريحية .

 

3- واجهة برمجية للكاميرا سهلة الإستخدام .

بعض الهواتف الذكية تأتي بتطبيق للكاميرا بطيئ من ناحية إقلاعه و معقد من ناحية واجهته و يتطلب من المستخدمين وقتا طويلا للتمرن عليه ، لكن بالنسبة لهذا الهاتف نجد أن واجهة التطبيق الخاص بالكاميرا يمكنك التعامل معها بسهولة حتى أنه يمكنك التحكم في إعدادات الكاميرا ببساطة جدا و دون الحاجة للإلمام بالمميزات المخصصة التي تحتاج لبعض الخبرة .

 

4- عمل إعدادات خاصة و حفظها

من الأمور المميزة في ميزة التصوير بهذا الجهاز هو إمكانية إنشاء إعدادات خاصة للتصوير مع إمكانية حفظها من أجل إستخدامها و الإستعانة بها في أي وقت و ذلك في العملية التصويرية .

 

5- ميزة UFocus

ميزة UFocus التي جاء بها هذا الجهاز سبقت بها من قبل نوكيا التي تملك هواتف إحترافية من ناحية التصوير، و هي الميزة المسؤولة عن قياس العمق في المنظر المحدد لتصويره من أجل إلتقاط صورة أكثر جودة و كأنها ألتقطت بواسطة جهاز كاميرا من مصور محترف .

 

نهاية الكلام :

تلك هي الأسباب الخمسة التي ستجعلك تفضل شراء HTC One M8 عوض Galaxy S5 في حالة تخطط للحصول على هاتف قادر على التصوير بإحترافية ، و في ظل قدوم الإكسبيريا زد 2 و هواتف إحترافية إلى السوق عما قريب فإن إمكانية النظر في إحدى تلك الهواتف أمر مطروح و ممكن .

 

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *