ما الذي يجعل اللوحي Xperia Z2 Tablet الأفضل على الإطلاق الأن ؟

xperia-z2-tablet-gallery-03-waterproof-1240x840-2c1802b174226822ae08b744eb86434e
شراء Xperia Z2 Tablet سيكون بمثابة صفقة لن يصيبك بعدها الندم

إذا كنت تفكر في الحصول على جهاز لوحي مناسب فعلا لأعمالك و ترفيهك و مختلف حاجياتك الأخرى فمن الوهلة الأولى ستجد أن هناك الكثير من الخيارات المطروحة أمامك بما فيها الراقية و المتواضعة ، الغالية و الرخيصة ، المشهورة و الغير المعروفة .

سامسونج ، أبل ، مايكروسوفت ، إل جي و شركات أخرى طرحت العديد من لوحياتها منذ نهاية العام الماضي تقريبا و إلى الأن و هي التي ستجدها الأن بصورة أكبر في المتاجر التقليدية و حتى الإلكترونية ، لكن عليك أن تعلم أن هناك جهاز لوحي مثير قادم إلى السوق بعد أن تم الكشف عنه مؤخرا و هو Xperia Z2 Tablet من سوني !

هذا اللوحي الجديد هو الإصدار السنوي من لوحي الشركة اليابانية و هي التي تعرض سنويا جهاز لوحي بنظام أندرويد واحد و الذي يجذب أنظار الكثيرين من الناس على مدار السنة .

و بالمقارنة مع الأجهزة اللوحية المتوفرة الأن يبدوا خيارا جيدا بل الأفضل على الإطلاق و هو الذي حاز على تقييمات ممتازة من طرف النقاذ و المراقبين العالميين الذين أكدوا على أن سوني أبدعت و تألقت مجددا مع جهازها الجديد .

إذن ما الذي دفعهم للتأكيد على ذلك و لماذا يمكننا اعتباره الجهاز اللوحي الأفضل على الإطلاق ؟ سؤال يحتاج إلى جواب مفصل هو الذي سنتعرف عليه معا في السطور القادمة .

 

1- شاشة مثالية من ناحية الحجم و دقة الوضوح .

xperia-z2-tablet-display-a-viewing-experience-7a2fe39ec284609049d392e8c110c5ec-940

تعددت أحجام شاشات اللوحيات فمنها من يأتي بشاشة ذات حجم 7 إنش و تلك التي تتميز بحجم 8 إنش و هناك 10.1 إنش و 12.2 إنش ، لكن الحجم المثالي و الذي يناسب محبي اللوحيات الصغيرة و الكبيرة في أن معا هو حجم 10.1 إنش و هو ما نجد Xperia Z2 Tablet يتميز به ، هذا الحجم بالضبط يقدم للمستخدم الراحة المثالية لحمل اللوحي دون إنزعاج من حجمه الكبير و أيضا يتيح له شاشة كافية لمشاهدة الأفلام و تصفح الويب و التعامل مع التطبيقات بشكل مثالي .

دقة وضوحها تصل إلى 1200 في 1920 بيكسل و رغم أنها أقل من دقة وضوح الشاشات الأكثر وضوح في العالم إلا أن قيام سوني بتزويدها بتقنياتها التي تزيد من جودة سطوع الشاشة مثل X-Reality™ for mobile التي تجعل الصورة أكثر واقعية كما أن كونها من نوعية TRILUMINOS يجعلها شاشة نابضة بالحياة .

2- أنحف و أخف لوحي في العالم بتصميم مبهر .

xperia-z2-tablet-design-the-worlds-slimmest-166423e9f95f21e6e047eafc9ed6c788-460

حالة من الإنبهار ستسيطر عليك عندما تعرف أن Xperia Z2 Tablet هو أنحف جهاز لوحي في العالم دون منازع يذكر ما يجعله خيارا ممتازا لدى محبي الأجهزة النحيفة كونها اليوم مطلب مهم لدى الكثيرين من عشاق هذه النوعية من الأجهزة ، و نجد أن سمك الجهاز يصل إلى 6.4 ملمتر كما أنه أخف أيضا من كل منافسيه الأخرين و هو الذي يأتي بوزن 426 غرام فقط .

ما يدهشك أيضا في هذا الجهاز هو لمسة سوني في التصميم و التي تكاد تكون اللمسة الأكثر جاذبية في العالم ، فمصممي هذه الشركة يملكون حسا إبداعيا و فنيا يترجم من خلال أجهزة العملاق الياباني ما يغوي الناظر إلى تلك الأجهزة و هو ما سيحصل معك و أنت أمامه مباشرة .

 

3- لا يعرف معنى الغرق و لا يعترف بالغبار .

 xperia-z2-tablet-durability-waterproof-dust-resistant-a6adf3f1cb4c531f9e3ec49369f1584a-940

كل اللوحيات الراقية المتاحة الأن في الأسواق العالمية معرضة للتلف في حالة سقوطها بالماء ، كما أنها غير مقاومة للغبار لذا فوجودها في مكان مكشوف يعرضها للإتساخ  .

لكن هذه المشاكل التي ينزعج منها مستخدمي اللوحيات ليست واردة تماما عند شراء Xperia Z2 Tablet المقاوم للماء و الغبار حيث نجد أنه يستطيع البقاء في عمق الماء الذي يصل إلى 1.5 متر و لمدة 30 دقيقة متواصلة .

 

4- أداء ممتاز على مستوى العمليات و الجرافيك .

xperia-z2-tablet-performance-blazing-fast-58db35cc92e9db15cf12ff221ee87b92-460

قدوم هذا اللوحي بمعالج Qualcomm® Snapdragon™ 801 الرباعي النواة و الأحدث من شركة كوالكوم حيث يقدم أداء أسرع بنسبة 75 في المئة مقارنة بالمعالج S4 Pro يجعلنا فعلا أمام جهاز لوحي قادر على تنفيذ العمليات بشكل أسرع و للذاكرة العشوائية التي يصل حجمها إلى 3 جيجا بايت أيضا فضل كبير في دعم معالج الجهاز و فتح المجال أمامه بشكل أكبر لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم .

ما سبق يهم فعلا العمليات التي تتم على الجهاز لكن ماذا عن الجرافيك و الرسوميات ؟ الجواب يأتينا عندما نعرف أن Xperia Z2 Tablet يتضمن معالج رسوميات من نوع Adreno 330 الذي يعطي للألعاب الثلاتية الأبعاد واقعية أكبر .

 

5- كاميرا إحترافية و بطارية كافية لأيام طويلة .

 xperia-z2-tablet-camera-stunning-shots-41286dbaeb9a596b1af7d3b9ca8d70a6-460

لوحي Xperia Z2 Tablet هو من اللوحيات الموجهة فعلا لعشاق التصوير لهذا نجده يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل مع دعمها لأحدث التقنيات التي تحسن من جودة الصور و الفيديوهات الملتقطة ، و يدعم حساس Sony Exmor RS الأكثر تطورا في العالم .

من جهة أخرى نجد أن بطارية هذا الجهاز تصل سعتها إلى 6000 ميلي أمبير مع دعمها لوضع STAMINA الذي يساعد الجهاز على تقليل الطاقة المستهلكة عند التصفح و استخدام التطبيقات و الألعاب و هو ما يجعل الجهاز يعمل لساعات طويلة دون الحاجة لشحنه مجددا .

 

نهاية الكلام :

إذا كنت تفكر في الحصول على جهاز لوحي راقي قادر على تقديم أفضل تجربة ممكنة للعمل و الترفيه و حتى إستخدامه في العملية التعليمية بصورة مثالية فيبدوا أن شراء Xperia Z2 Tablet سيكون بمثابة صفقة لن يصيبك بعدها الندم عكس شراء جهاز لوحي يفتقد لمميزات هذه التحفة .

و رغم أن سعره سيكون مرتفعا إلا أنه فعلا يستحق ذلك لأنه سيبقى معك أكثر مما تعتقد ، كيف لا و أداءه مناسب للحاضر و المستقبل .

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *