هواتف أرخص بكثير مما تعتقد قادمة من HTC

HTC-Desire
هواتف أرخص بكثير مما تعتقد قادمة من HTC

لا تزال HTC تصارع أزمتها المالية المستمرة خلال السنوات الأخيرة و هي التي حددت مؤخرا إستراتيجية واضحة للخروج منها بل و بالعودة إلى الصدارة أيضا ، و تنبني على إنتاج هواتف راقية قليلة مع التركيز أكثر على إصدار هواتف رخيصة لإجتياح الأسواق الناشئة التي تعد اليوم مصدرا جيدا للربحية في ظل الإقبال الكثيف بها على الهواتف الذكية .

و خلال الساعات الماضية قامت HTC بالتعاقد مع المزيد من الشركات التصنيعية للهواتف من أجل تكليفها بالإنتاج لهواتفها الرخيصة و لعل الشركة المصنعة التايوانية Compal والشركة الصينية Wingtech أبرز من توصلت معهم إلى إتفاق إذ ستتكلف تلك الشركات بجلب المواد الأولية و تصنيع الهواتف و دفع الأجور لعمالها دون أدنى تدخل من HTC ما يعني أن التكلفة الإنتاجية ستقل و الربحية سترتفع على الأرجح .

و يقول مراقبين أن هذه الخطوة من شأنها أن نرى المزيد من الهواتف الرخيصة من نفس هذه الشركة هذا العام قد يصل سعرها إلى أقل من 200 دولار و ربما 150 دولار للوحدة و هو ما يعني فعلا أن الإقبال سيكون كبيرا على هواتفها مع العلم أن أرخص الأجهزة منها تكلف الشركة 230 دولار للوحدة  و هذا السعر تتوفر به هواتف راقية من الشركات المنافسة خصوصا الصينية منها .

هذا من شأنه ايضا أن يرفع الربحية لدى HTC و أن يخفض من تكاليف الإنتاج بشكل كبير و لعل إرتفاع هذه الأخيرة السبب الرئيسي في الأزمة التي تعيشها الأن .

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.