5 مواصفات قاتلة يجب أن تكون في iPhone 6 كي ينجح !

5 مواصفات قاتلة يجب أن تكون في iPhone 6 كي ينجح !
5 مواصفات قاتلة يجب أن تكون في iPhone 6 كي ينجح !

لا يزال الأيفون iPhone 6 تحث الأضواء و حديث الساعة أيضا ، كيف لا و الإشاعات و التسريبات التي تحاول أن تقدم لنا تصورا عاما عنه ما زالت تنهمر علينا من كل حذب و صوب … من مختبرات أبل و المحللين و من مصانعها في الصين و الدول الأسيوية و من أشهر المسربين أيضا .

أبل تدرك أن الإقبال على الأيفون خلال السنوات الماضية كان جيدا لسبب واحد رغم تفوق هواتف الأندرويد عليه في الكثير من الجوانب ألا و هو قيمة العلامة التجارية و شهرتها المبنية على سنوات الإبداع و الإبتكار منها و هما العاملان اللذان تقلصى في فلسفة الشركة مؤخرا ، لهذا فمن الطبيعي أن يراهن الكثيرين من عشاق الشركة على جهاز أقوى و أجمل و افضل و يحمل مميزات جيدة بل و يسابق بجدية هواتف الإكسبيريا و الجالكسي و أجهزة الأندرويد الأخرى .

بعبارة مباشرة … العالم يريد iPhone 6 مغاير لما رأيناه من قبل بل و أن يكون قفزة كبيرة في تاريخ هواتف أبل و إلا فعليها أن تتقبل بصدر رحب إزدياد حصة الأندرويد في السوق

أعتقد أن الأيفون iPhone 6 سيجذب أنظار العالم و سيؤسس لثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية في حالة جاء بالمميزات الخمسة التالية .

 

1- شاشة كبيرة مناسبة و مريحة

apple-iphone-6-concept

شاشة الأيفون على مدار الإصدارات القديمة و الحالة إشتهرت بكونها ذات أحجام متوسطة إلى صغيرة ، و ترفض أبل تزويد جهازها بشاشة كبيرة تارة بكونها تود الحفاظ على خصوصية و تميز الأيفون و تارة أخرى بتقارير تؤكد أنه من الصعب عليها الخروج بأيفون ذات شاشة كبيرة .

الأيفون iPhone 6 عليه أن يأتي فعلا بشاشة كبيرة من ناحية الحجم و ننصح أبل أن تكون بحجم 5 إنش كحجم مثالي سيسمح لمستخدميه بمشاهدة الفيديوهات وفق الحجم الكافي للعيش مع أحداث الأفلام و أيضا من أجل تصفح و تعامل مثالي مع الجهاز .

 

2- تصميم جديد و مميز .

ADR_Iphone6_02

الكثيرين من الناس ملوا صراحة من التصميم الإعتيادي للأيفون و الحقيقة أن جميع نسخ هذا الجهاز تكاد تكون واحدة من ناحية التصميم العام ، فالتعديلات التي تقوم بها أبل عادة ما تكون قليلة جدا و أحيانا يصعب ملاحظتها بالمرور من إصدار إلى أخر .

شخصيا أقترح أن يأتي الأيفون iPhone 6 بتصميم مميز جدا كتلك التي وضعها المصممين المتخيلين للإصدارات القادمة من الأيفون و منها التصميم أعلاه ، هذا سيقتل الملل حثما .

 

3- المقاومة للماء

B00AIH0IAC-B00A6WWPAK_4proofs_slider_water_v2

ميزة المقاومة للماء هي واحدة من المميزات التي سبقت بها سلسلة الإكسبيريا العالم و أعطتها شعبية جيدة في العالم ، و مع إطلاق الجالكسي اس 5 و إتش تي سي إم 8 بتلك الميزة اصبح من المطلوب على أبل أن تضع هذا الأمر نصب أعينها خصوصا و أن الجهاز لا يزال طور التطوير و التعديل .

 

4- كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل أو 16 ميغا بيكسل

 video_hero-642x434

كاميرا الأيفون على مدار السنوات الماضية تأتي بدقة 8 ميغا بيكسل مع تحسينات في التقنية المستخدمة ، و إذا نجح الأمر مع الشركة الأمريكية خلال السنوات الماضية فعليها أن تدرك جيدا أنه إذا كررت الأمر هذا العام سيكون سببا قويا كي لا يشتري الكثيرين الأيفون iPhone 6.

لا ننسى أن على أبل تزويده بكاميرا بدقة 5 ميغا بيكسل لتكون مناسبة جدا من أجل إلتقاط صور “السيلفيي” فهذه الموضة الجديدة هذه الأيام ستدفع الكثيرين فعلا لإختيار الهواتف التي تستطيع التصوير بجودة عالية بالكاميرا الأمامية و ليست الخلفية فقط .

 

5- بطارية بسعة أكبر و أقوى

heres-what-the-iphone-6-might-look-like-according-to-various-leaks-and-rumors

أصبح من المعروف لدى الجميع أن الأيفون 5 اس فاشل من ناحية القدرة على الإشتغال لمدة طويلة كون بطاريته ضعيفة و رغم التحديث الجديد الذي حسن من الأداء بشكل كبير إلا أن الحقيقة تقول أن الجهاز سيئ من ناحية الأداء كيف لا و قد جاء بسعة 1570 ميلي أمبير بينما الجالكسي اس 5 مزود ببطارية ذات سعة 2800 ميلي أمبير و هناك أجهزة بسعة أكبر .

على أبل أن تزود الأيفون iPhone 6 ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير على الأقل و أن تجعل نسخة النظام القادمة محافظة على الطاقة مع تزويده بمعالج جيد محافظ على الطاقة المستهلكة .

 

نهاية الكلام :

أبل أمام إمتحان عصيب هذا العام ، ربما أقنعت جماهيرها بشراء الإصدارات السابقة وفق تغييرات جزئية مقنعة على جهازها الذي حافظ على لمسة ستيف جوبز ، لكن هذا العام عليها أن تطور من اللمسة و أن تؤمن بأن عصر ستيف إنتهى بلا رجعة !

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *