قبل الإعلان عنه … كيف نرى الهاتف الذكي LG G3 ؟

LG-G3-1
كيف نرى الهاتف الذكي LG G3 ؟

كشف العديد من عمالقة صناعة الهواتف الذكية عن أفضل أسلحتهم لهذا العام ، فقد أزاحت سامسونج الستار عن الجالكسي اس 5 و جاءت سوني بتحفتها الإكسبيريا زد 2 و استعرضت إتش تي سي عضلاتها بالوان إم 8 ، و نحن ننتظر المزيد من الشركات العالمية لتكشف عن أفضل ما لديها لهذا العام و لعل أبل و مايكروسوفت و إل جي أبرزها

هذه الأخيرة تعمل منذ بداية هذا العام عن هاتفها الراقي الذي إتفق الداني و القاصي على إسم واحد له ألا و هو LG G3 ليكون خلفا للعملاق LG G2 و الذي أبهر العالم و أكد لنا على عبقرية الشركة الكورية التي تعد منافسا مباشرا لسامسونج في كوريا الجنوبية .

و على مدار الأسابيع الماضية إنتشرت مجموعة متواصلة من الإشاعات و التسريبات و التي حاولت أن تقدم تفاصيل صحيحة حول الجهاز المرتقب ، و بالموازاة مع ذلك رأينا العديد من الصور و التصميمات التخيلية له.

ما من شك أن الهاتف الذكي LG G3 سيكون من أقوى و أفضل الهواتف لهذا العام و قد حرصت إل جي على تخصيص وقت طويل له للعمل عليه و الإبداع في الشكل العام له و تفاصيله المختلفة ، و نحن في هذا المقال سنقدم كل التفاصيل التي نعرفها مسبقا عنه .

 

الشكل العام للجهاز و الألوان التي سيتوفر بها

LG_G3_product_shots-580-90

نملك الكثير من الصور المسربة لهذا الجهاز لكن يبدوا أن الصورة أعلاه هي الشكل النهائي للجهاز و الذي ينتظر أن يأتي بحجم أكبر من الإصدار السابق و أن يكون أكثر نحافة من كل الزوايا و الجوانب ، و بالنسبة للأزرار فهي ستأتي مجددا في الجهة الخلفية للجهاز و ما سيطرأ عليها من تغييرات في هذا الإصدار هو أنها ستكون مريحة للمستخدمين حيث ستمكن المستخدمين من التحكم في الجهاز بصورة أفضل و بدون الأخطاء التي تنتج عن الضغط على الأزرار عشوائيا .

الجهاز سيتوفر بالألوان الأكثر جاذبية في العالم ، و نحن نتحدث هنا عن الرمادي و الأبيض و الذهبي و لا يستبعد أن تعمل مستقبلا عن النسخة الوردية و الزرقاء و بألوان أخرى و منها الأسود .

 

حجم و دقة شاشة LG G3

LG_G3_evleaks_front-580-100

تتفق أغلبية التسريبات على أن هذا الجهاز سيكون مزودا بواحدة من أفضل الشاشات في العالم حاليا مزودة بتكنولوجيات متطورة ، و هنا نترقب أن يكون مزودا بشاشة ذات حجم كبير يصل إلى 5.5 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 بيكسل مع كثافة 538 بيكسل لكل إنش .

الشاشة ستكون مزودة بتقنيات جيدة لتقدم أفضل تجربة للمشاهدة و التصفح وفق معايير الرؤية السليمة و المريحة للمستخدمين و ستكون أيضا قوية و مقاومة للخدش .

 

معالج LG G3 و ذاكرته العشوائية

 lg-g3-leak-mockup-h1

هناك معيارين أساسيين يتحكمان بشكل مباشر في أداء الجهاز ألا و هما المعالج و الذاكرة العشوائية ، و قد سمعنا أن إل جي ستقوم بتزويد هذا الجهاز بمعالج ثماني النواة و أيضا هناك من قال أن الجهاز سيكون مزودا بمعالج من كوالكوم رباعي النواة و أنا شخصيا أعتقد أن الحديث هنا هو حول المعالج الرباعي النواة من نوع Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجا هيرتز مدعوما بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ما سيجعله أفضل من ناحية الأداء .

 

كاميرا LG G3 و التصوير الإحترافي

 AN1Y2X7Cpfnp5J6vdsHNRmfhoHB3LO

إل جي ستشارك أيضا في معركة الميغا بيكسل لهذا من المنتظر أن تزود هاتفها بكاميرا خلفية إحترافية بدقة 13 ميغا بيكسل و هو ما اتفقت عليه معظم التقارير و المصادر مع قدرتها على إلتقاط صور تصل دقتها إلى 2342 في 4260 بيكسل ، و سيدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K مع الفلاش الثنائي و ربما حساس متطور للتعرف بدقة على طبيعة الأشياء التي يتم تصويرها .

و بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد سمعنا عن إمكانية قدومها بدقة 2.4 ميغا بيكسل للمحادثات المرئية المباشرة ، و لا يستبعد في نظري أن تأتي بدقة أكبر و بالضبط بدقة 5 ميغا بيكسل كي تلعب الشركة على إثارة إعجاب محبي صور “السيلفيي” و التي نقصد بها الصور الذاتية الملتقطة من طرف الشخص المصور لنفسه !

 

بطارية و نظام تشغيل LG G3

lg-g3-android-1500x1000

من المرتقب أن يأتي LG G3 بنظام تشغيل الأندرويد و فيما يتفق الجميع على أن الإصدار الذي سيشتغل به هو Android 4.4.2 KitKat لا أرى مشكلة في إمكانية قدومه بإصدار أحدث و هو Android 4.4.3 KitKat بواجهة جديدة كليا من إل جي ستركز من خلالها على تسهيل الإنتقال بين القوائم و جعل الوصول إلى الكاميرا و المميزات الأساسية سهلا من الواجهة الرئيسية و من شاشة الإنتظار أيضا

من جهة أخرى هناك إتفاق على أن بطارية الجهاز ستأتي بسعة كبيرة تصل إلى 3000 ميلي أمبير ، و ما يجعل الأمر صحيحا إلى حد كبير هو أن النسخة اليابانية الجديدة LG Isai  المعلن عنها مزودة ببطارية بنفس السعة المرتقبة .

 

مميزات جديدة في LG G3

lg-g3

يرتقب أن تضع إل جي في هذا الجهاز مميزات جديدة و فريدة ، و نحن نتوقع أن يأتي بميزة التعرف على البصمات لحماية المستخدمين في الولوج إلى البيانات على أجهزتهم و جعل التعاملات المالية الإلكترونية أمنة أكثر .

من جهة أخرى أرى أنه من المنطقي أن يأتي هذا الجهاز بميزة المقاومة للماء و التي لم تؤكدها إلى حد الأن الإشاعات و لا التسريبات  فهذه الميزة بالضبط أصبحث جد ضرورية بعدما كانت من المميزات الإضافية فقط و التي فرضتها الإكسبيريا الأن على المنافسين كون المستخدمين يحبون الهواتف المقاومة للماء .

 

نهاية الكلام :

كل ما تملكه إل جي من خبرات و إبداعات في صناعة الهواتف الذكية ستستثمرها في إبتكار و صناعة LG G3 و الذي نتوقع فعلا أن يتم الإعلان عنه في الحدث المرتقب نهاية هذا الشهر و بالضبط يوم 27 ماي الحالي ، و بالنسبة للسعر المفترض و الذي سيتوفر به هذا الجهاز في الأسواق فسيكون أكبر من 800 دولار للوحدة و بسعر مرتفع من المنافسين !

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.