5 تطبيقات مهمة ننتظر أن تتوفر للويندوز Windows 8.1

windows 8.1
الملايين من المستخدمين حول العالم سينتقلون لإستخدامه … يا ترى هل سنرى فعلا تلك التطبيقات عما قريب ؟

التطبيقات أصبحث اليوم العمود الفقري لأنظمة تشغيل و المنافسة لم تعد على مستوى الشكل العام للنظام و الأداء الذي يقدمه بل أيضا الدعم التطويري الذي يحظى به ، فالمنصة التي تتمتع بعدد كبير من التطبيقات و الدعم التطويري المستمر و المتنامي يصعب على الأنظمة المنافسة لها تجاوزها أو الحصول على شعبية أكبر منه .

مايكروسوفت بذلت مجهودا كبيرا في توفير الدعم التطويري لنظامها الجديد Windows 8.1 ، لكن لا يزال أمامها الكثير من العمل ، خصوصا إذا علمنا أن العديد من التطبيقات المهمة و المشهورة التي توفرت للأندرويد و العديد من المنافسين ليست متاحة الأن له و هذه مشكلة كبيرة على مايكروسوفت بالتعاون مع مطوري تلك التطبيقات حلها و القضاء عليها .

في هذا المقال سنستعرض معا 5 تطبيقات مهمة نود فعلا أن نراها عما قريب متاحة للويندوز Windows 8.1 على أمل أن يستجيب مطوريها لهذا النداء .

 

1- تطبيق Pocket

pocket

خدمة Pocket متوفرة على الويب و للهواتف الذكية و تطبيقاتها تساعد المستخدمين على حفظ صفحات الويب و الفيديوهات و الصور التي يصادفونها على الويب للإطلاع عليها لاحقا عندما تتاح لهم الفرصة الكاملة للإستفادة من ذلك ، نجد تطبيقات Pocket على الأندرويد و الأيوس لكن ماذا عن الويندوز 8.1 و الويندوز فون 8، فالكثيرين منا قد يفضلون إستخدامه كتطبيق منفصل عن المتصفحات التي يتوفر لها كإضافة فقط .

 

2- تطبيق Instagram

instagram

من الظلم أن نجد تطبيق الشبكة العالمية Instagram متوفرا للأندرويد و الأيفون بينما لا يتوفر للويندوز 8.1 ، صحيح أن التطبيق مناسب أكثر للهواتف الذكية لكن مع وجود السيرفس برو 3 و لوحيات الويندوز 8.1 و التي تأتي بكاميرا خلفية جيدة اعتقد أنه من اللازم العمل على إصدار التطبيق لهذا النظام الذي أخد في الإنتشار الأن .

 

3- تطبيق Snapchat

snachat

على الويندوز 8.1 هناك العديد من تطبيقات المحادثة و المراسلة و منها سكايب ، لكن أغلبها لا يحترم الخصوصية و يظل يحتفظ بالمحادثات في خوادم الشركات المطورة لها ، بينما تطبيق Snapchat يعمل على حدف و تدمير المحادثات بعد الإنتهاء منها داتيا و دون أدنى تدخل من الشركة نفسها كما أن البيانات تبقى مشفرة، و أرى أنه من العدالة أن يتوفر التطبيق على أحدث منصة من الويندوز لأن الجميع فعلا يطمح لإستخدامه على المكتب و في أي مكان .

 

4- تطبيق Vine

 Vine

للأسف حتى هذه الخدمة من تويتر غير متوفرة للويندوز 8.1 ، و إن كان هناك تطبيق واحد و هو Bine و رغم انه يقدم كل المميزات المتوفرة على الخدمة لكنه و للأسف لن يصل في قوة أداءه و ترجمته للميزات الجديدة للخدمة إلى مستوى التطبيق الرسمي لو توفر فعلا ، نأمل أن نرى تويتر تتحرك في هذا الإتجاه فمع إنتشار لوحيات مايكروسوفت و الويندوز أعتقد أن التطبيق سيهم فئة كبيرة جدا .

 

5- تطبيق Feedly

Feedly

من الطبيعي أن نملك اليوم تطبيقا يجمع أحدث الأخبار و المقالات من المواقع و المجلات التي نتابعها ، و من البديهي أن يبحث المستخدم عن تطبيق Feedly الأشهر في هذا المجال ، لكن الصدمة عندما نجد أن هذا التطبيق غير متوفر بتاتا على متجر الويندوز و على هذا الأساس نتجه لبدائل لا تصل في أداءها و جودتها إلى التطبيق المفقود و الذي نأمل أن يتوفر قريبا .

 

نهاية الكلام :

ليست التطبيقات الخمسة السابقة هي الوحيدة التي نفتقد إليها عند إستخدام الويندوز Windows 8.1 بل هناك صف أخر من التطبيقات و تبدوا لي أقل أهمية من تلك التي حرصنا على تقديمها ، و على هذا الأساس نأمل أن تتوفر في القريب العاجل كونها ضرورية للكثيرين و على مايكروسوفت أن لا تأسف كثيرا إذا ما تخلى الكثيرين عن نظامها الجديد لهذا السبب !

 

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
  • السلام عليكم
    اخي أمناي الي اعرفه انه تطبيق نستغرام متاح باصداره التجريبي
    وانا جربت ونزلته على نسخه المطورين لويندوز فون 8.1

    • و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

      ممتاز هذا بالنسبة للويندوز فون لكن ماذا عن ويندوز 8.1 المكتبي ؟ أعتقد أنه غير متوفر

    • لأنني أتحدث عن ويندوز 8.1 المكتبي في الموضوع

    • لا كمان متوفر وباصدار رسمي في المكتبي