مقالات تقنية

أفضل 5 تطبيقات للأندرويد ضرورية في العمل المكتبي على مدار 2014

android
أفضل 5 تطبيقات للأندرويد ضرورية في العمل المكتبي على مدار 2014

الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ليست أجهزة للترفيه فقط و كفى … حقيقة لطالما أظهرتها لنا إستخدامات الأفراد اليوم لهذه الأجهزة التي كنا نعتقد يوما أنها ستبقى من الكماليات و للترفيه و الإستمتاع بالوقت فقط .

المدير في مكتبه و الموظفين في مكاتبهم أصبحوا يستخدمون الأجهزة المحمولة لمتابعة سير أعمالهم و تنفيذ المهمات و العمليات المكتبية ، و العمال أيضا في المصنع يحرصون على إحضار أجهزتهم الذكية لتساعدهم في عملهم .

و لأن الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد هي الأكثر شعبية اليوم و لا يخلوا مكتب عمل منها ، فقد إرتأينا أنه من الأفضل في البداية تقديم أهم خمسة تطبيقات للمساعدة في العمل وجب على أصحاب أجهزة سوني و سامسونج و إتش تي سي و إل جي و النيكسس و موتورولا … إستخدامها .

 

1- تطبيق Google Now

Google Now

هي واحدة من أهم خدمات جوجل الأن و هو المساعد الشخصي الذي نجده اليوم مع هواتف و لوحيات الأندرويد ، و يمكنك كموظف أو رجل أعمال أن تستخدمه على مكتبك من أجل تنظيم مواعيدك و التذكير بموعد المكالمات و الإجتماعات المهمة ، كما أنه يتيح لك إمكانية حجز تذكرة السفر إلى بلد أخر و حجز شقة في الفندق الذي ستنزل إليه بمجرد وصولك إلى هناك .

من جهة أخرى يتيح لهم لك القيام بعمليات البحث بسهولة و بشكل صوتي و التحقق من جديد البريد بشكل دوري و متواصل للإطلاع على أهم الرسائل و التي تكون مستعجلة و التي تخص العمل .

 

2- تطبيق Google keep

 Google-Keep

عندما تعمل في المكتب تراودك أفكارا جديدة و إقتراحات قد لا تحتاج إليها في التو و الحين و في غالب الأحيان ستنساها بعد مدة و هنا يأتي دور هذا التطبيق الذي يمكنك من تدوين ملاحظاتك و تنظيمها مع إمكانية إرسالها و مشاركتها على الشبكات الإجتماعية أو جعلها خاصة فقط بك .

 

3- تطبيق Google Drive

 Google Drive

خدمات و تطبيقات جوجل تبقى متفوقة على المنافسين عندما يتعلق الأمر بمنصتها الشهيرة الأندرويد ، لهذا علينا أن لا نستغرب أبدا من كونها الاكثرية في هذه القائمة المهمة ، جوجل درايف تتيح لك و لشركتك تخزين الملفات و المستندات و الوثائق بكل سهولة على خوادم جوجل الأمنة و إتاحة الفرصة لكي يصل إليها بقية الموظفين في شركتك أو تركها خاصة فقط لك على حسابك الشخصي ، كما أنها تتيح إنشاء مستندات جماعية يشتغل عليها الألاف من الموظفين في ذات الوقت نفسه .

 

4 – تطبيق PowerPoint Keynote Remote

 PowerPoint Keynote Remote

رجال الأعمال و الموظفين الذين يعملون في قسم التخطيط و الإحصائيات يحتاجون إلى هذا التطبيق بشدة و هو الذي يتيح لهم فعلا إنشاء العروض التقديمية و إمكانية تقديمها بالربط مع الأجهزة المتخصصة في إبرازها على الحائط أو على الشاشات الكبيرة أمام عدد كبير من الموظفين و حتى عند إنعقاد المؤتمرات التي قد تحضرها من أجل تقديم العروض التقديمية عن المنتجات و الخدمات التي تقدمها شركتك.

 

5- تطبيق Skype

skype-android

إن أفضل تطبيق على الأندرويد لعقد المحادثات المرئية و النصية بين الموظفين و بين الأقسام بالشركة و مباشرة هو سكايب من مايكروسوفت و هو الذي تتم به الأن إجتماعات الشركة بين فروعها من مختلف الدول في الوقت الفعلي و وفق نفس قواعد الإجتماعات التقليدية ، و وجوده في هواتف و لوحيات المكتب أمر مهم و ضروري .

 

نهاية الكلام :

أعتقد أن تخصيص خمسة تطبيقات للمساعدة في العمل هو أمر في غاية الحكمة أما الإكتار منها فهذا هو التهور بعينه إذ ستأخد أغلب وقتنا ، لذا ننصحك بالإهتمام بالتطبيقات السابقة كونها الأفضل حاليا من ناحية الأداء و المردودية على الأندرويد .

هل لديك بدائل قوية لما سبق و أن تطرقنا إليه ؟

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

رأي واحد على “أفضل 5 تطبيقات للأندرويد ضرورية في العمل المكتبي على مدار 2014”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock