بلاك بيري : لدينا الكثير من المشاكل

 بلاك بيري : لدينا الكثير من المشاكل
بلاك بيري : لدينا الكثير من المشاكل

في مقابله تلفزيونه مع قناه Cnn قال السيد ” جون تشن ” الرئيس التنفيذي لشركه بلاك بيري ان الشركه ليدها الكثير من المشاكل وخاصه بعد انخفاض حصصها التسويقيه بشكل كبير جدا بل وبشكل سيئ جدا , حيث اعرب السيد جون ان الشركه تنوي تخفيض شحن هواتف بلاك بيري الى 50% وخاصه ان المحللين توقعوا ان تخفض الحصص التسويقه لبلاك بيري في نهايه عام 2014 الى 0.8% وهذه الارقام تسبب مشاكل وازمه ماليه داخل الشركه الكنديه .

واضافه السيد جون ان السبب الواضح في تراجع المبيعات والحصص التسويقيه هو قوه المنافس الجديد مايكروسوفت مع نظام التشغيل الخاص بها ” ويندوز فون ” حيث وصف السيد جون ان هذا النظام الجديد بالإيكولوجي وانه نظام مميز جدا وسيكون له مستقبل كبير , وهذه التصريح معروف عن السيد جون فهو مشهود له بالصراحه حتى تجاه منافسيه من باقي الشركات .

لكن في المقابل تامل الشركه الكنديه من خلال بلاك بيري 10 والذي تفكر الشركه في استخدام نظام الاندرويد عليه ان يحقق مبيعات جيده في المستقبل القريب ’ لكن بنفس الوقت فإن الشركة قد لا تسعى بنفس الإهتمام فيما يخص التطبيقات الخاصه بالجهاز .

بطبيعه الحال هي امور كثيره تحدث عنها السيد جون ويامل ان تتخطى الشركه هذه المشاكل والصعوبات التي تواجهها في الوقت الحالي .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية