مقالات تقنية

أفضل 5 تطبيقات لتحسين أداء هواتف و لوحيات الأندرويد

faster-android
جهازك بطيئ ؟ إجعله الأن صاروخا حقيقيا !

مثل الحواسيب المكتبية و الشخصية تحتاج اللوحيات و الهواتف الذكية لإعادة التهيئة و تنظيفها من الملفات المتكسرة و المعطلة و سجلات المحفوظات للأوامر و العمليات التي تمت عليها ، و لتحقيق ذلك يتوفر على متجر جوجل بلاي عشرات من التطبيقات التي تتيح لنا القيام بذلك بضغطة زر واحدة.

لكن الحقيقة التي يجب عليك أن تعرفها أن هناك الكثيرين من التطبيقات التي تدعي قدرتها على تهيئة جهازك و تنظيفه لكنها في الحقيقة لا تحقق وعودها بالصورة التي تسعى إليها ، لهذا وجب عليك البحث عن الأفضل و ليس الأشهر .

على هذا الأساس يأتي هذا المقال لنستعرض فيه أفضل خمسة تطبيقات مخصصة لتهيئة و تنظيف هواتف و لوحيات الأندرويد .

 

1- تطبيق Clean Master

 Android-Cleaning-and-maintenance-app-clean-master

كثرة إستخدام جهازك يولد العشرات من الملفات التالفة و الزائدة التي لم تعد تصلح للعمل و مع تراكمها و تزايدها يقل أداء الجهاز و يصبج بطيئا من ناحية تنفيذ العمليات المطلوبة ، لهذا يعد وجود هذا التطبيق على جهازك ضروريا حيث يعمل على إزالتها بسهولة و إفراغ الكاش مع توفير المزيد من المساحات التخزينية و يعمل على تهيئة جهازك بصورة جيدة .

 

2- تطبيق Startup Manager

 Startup-Manager-Free

مع تشغيل جهازك تعمل العديد من التطبيقات تلقائيا في خلفيته و هذا يجعل يجعل عملية الإشتغال و الإنطلاق أبطأ بكثير من المعدل الطبيعي ، لهذا فإن هذا التطبيق بالضبط تتحدد مهمته في السماح و منع للتطبيقات العمل بشكل تلقائي مع تشغيل الجهاز و ذلك بسهولة .

 

3- تطبيق App cache Cleaner

 App-cache-cleaner-1

كل التطبيقات المثبتة على جهازك تملك الكاش الذي يزداد حجمه مع الإستخدام المستمر للجهاز ، لهذا وجب التخلص من الكاش الخاص بكل تطبيق على حدا و هذا يأخد وقت كما أن عدم توفر تطبيق متخصص في ذلك على جهازك يجعل أداء الجهاز بمرور الوقت يتراجع ، لهذا يأتي هذا التطبيق الذي يمكنك من معرفة الكاش الخاص بكل التطبيقات الخاصة بك مع إمكانية حذف الكاش الخاص بكل تطبيق على حدا أو بجميع التطبيقات مرة واحدة .

 

4- تطبيق Android Booster

 Android-booster1

هذا التطبيق لا يأتي فقط ليحسن أداء جهازك عبر تنظيفه من الملفات التي لم تعد صالحة أو تنظيم التطبيقات و التخلص من التطبيقات التي لم تعد تستخدمها ، لكنه يوفر لك أيضا إيجاد الفيروسات الموجودة بجهازك و حدفها مع تسريع الجهاز عبر إفراغ الذاكرة العشوائية ، و لا ننسى أنه يعزز من حماية خصوصيتك .

 

5- تطبيق Advanced Task Manager

Advanced-task-manager

هناك المكثير من التطبيقات المتوحة الأن على جهازك و أنت لا تعرف لكونها الأن تعمل في خلفية الجهاز و هذا يضر البطارية و أداء الجهاز بشكل عام ، لهذا فإن هذا التطبيق يتيح لك إكتشافها و إغلاقها مع إستخدامه لفتح التطبيقات و الإنتقال بينها بصورة سلسة و جيدة و دون مشاكل و بسرعة أيضا ، كما أنه يتيح لك حذف و تثبيت التطبيقات بسرعة أكبر .

 

خلاصة المقال :

أمامك خمسة من التطبيقات لهاتف أو لوحي الأندرويد الذي تملكه لا بد من تثبيتها لتطور من الأداء و سرعة العمل عليه و تتجنب أن يتحول جهازك إلى سلحفاة في تنفيذ الأوامر و مختلف العمليات

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock