الكشف عن Samsung Z : أول هاتف بنظام تايزن في العالم

Samsung-Z-gallery-1
الكشف عن Samsung Z : أول هاتف بنظام تايزن في العالم

مللنا من الحديث حول قدوم هواتف التايزن و إشتغال سامسونج على نمادج كثيرة منه و سامسونج الراعية و المطورة لهذا النظام تدرك حقيقة ذلك و عملت خلال الأسابيع القليلة على التلميح بإقتراب الكشف عن أول جهاز بهذا النظام الحديث .

و الأن فعلتها سامسونج أخيرا بعد طول إنتظار إذ أعلنت عن الهاتف الذكي Samsung Z المغاير لكل ما توقعناه و ما تسرب لنا سابقا .

في البداية نجد أن Samsung Z مزود بشاشة ذات حجم 4.8 إنش و بدقة وضوح تصل غلى 720 بيكسل ، و يعمل بنظام نظام Tizen OS 2.2.1 القادم بالعديد من التطبيقات الإعتيادية للشركة و منها Download Booster و S Health 3.0

من جهة أخرى يأتي هذا الجهاز بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 بتردد 2.3 جيجا هيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت مع مساحة داخلية للتخزين تصل إلى 16 جيجا بايت و يمكن للمستخدم زيادتها بإضافة بطاقة التخزين الخارجي إليها .

 

 

 

و بالنسبة لميزة التصوير في الجهاز فنجد أنه يأتي بكاميرا خلفية و أمامية الأولى بدقة 8 ميغا بيكسل و الثانية بدقة 2.1 ميغا بيكسل للمحادثات المرئية ، كما أنه يملك القدرة على العمل لساعات طويلة كونه مزود ببطارية بسعة 2600 ميلي أمبير و بطبيعة الحال نأمل أن لا يكون النظام إستنزافيا لها .

و كما كل الهواتف الحديثة يدعم Samsung Z العديد من التقنيات اللاسلكية و منها البلوثوت و الواي فاي إضافة إلى شبكات الإتصال اللاسلكية الحديثة و منها LTE-A

سامسونج أضافت في إعلانها عن هذا الجهاز الذي يأتي بتصميم مغاير لسلسلة الجالكسي و مشابه أكثر للإكسبيريا و المصنوع من البلاستيك المحسن أنه سيتوفر في روسيا الشهر القادم كمرحلة أولى من الإطلاق و في حالة حقق نجاحا كبيرا هناك من المنتظر أن تكون الهند الوجهة التالية له ثم بقية الأسواق الناشئة و التي نتمنى أن تكون المنطقة العربي واحدة منها .

هل أنت مهتم بهذا الجهاز ؟ أم ترى أن شراء أجهزة تايزن الأن مخاطرة ؟

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.