مؤتمر WWDC 2014 : توقعاتنا لمؤتمر الليلة و التغطية على ترايدنت

 

wwdc14-home-branding
مؤتمر WWDC 2014 : توقعاتنا لمؤتمر الليلة و التغطية على ترايدنت

إذا كنت تتساءل عن مؤتمر WWDC 2014 الخاص بالمطورين و الذي تعقده أبل سنويا فعليك أن تعرف أن فعاليته ستبدأ من ليلة اليوم و بالضبط بعد خمس ساعات من الأن تقريبا ، و لا تنسى أيضا أن التغطية لهذا الحدث المهم ستعقد هنا على ترايدنت هذا إلى جانب ما يهمنها عرضه مما يدور الأن في تايوان و بالضبط في المعرض الدولي Computex 2014

أما إذا كنت تتساءل عن توقعاتنا لما ستكشف عنه أبل في هذا الحدث ، فإن السطور التالية كفيلة بأن تجييب عن تساؤلك المهم الأن و في هذه الدقيقة بالضبط

نتوقع في بداية المؤتمر الصحفي الذي به سيفتتح الحدث أن تعرض لنا أبل إحصائيات جديدة و مثيرة عن متجر أبل ستور و الأيتونز بما فيها التحميلات و الأرباح و عدد التطبيقات الجديدة المضافة و ما إلى غيرها من التفاصيل المهمة الأخرى المرتبطة بالأرقام التي تخص الشركة .

بعدها ينتظر أن تكشف عن إصدار جديد من منصتها المحمولة و بالضبط iOS 8 الذي سيأتي هذا العام مبكرا لأول مرة في تاريخ نظام تشغيل أبل ، و هو الذي ينتظر أن يأتي بواجهة مشابهة لواجهة النظام الحالي مع تعديلات و تحسينات أكبر سواء على مستوى النظام عامة أو حتى تطبيقات أبل المدمجة معه .

المفاجأة الثانية التي ننتظرها في مؤتمر WWDC 2014 هو الكشف عن نظام OS X 10.10 و الذي سيأتي مجانا مجددا كما فعلت العام الماضي مع الإصدار الحالي ، و لا ننسى أنه سيكون مزودا بالكثير و الكثير من المميزات التي ستحاول من خلاله اللحاق بتطويرات الويندوز الثورية .

wwdc-2014-live-stream

من جهة أخرى لا نستبعد أن تعلن أبل عن أحدث حواسب الماك التي ستأتي على الأرجح بنفس التصميم الإعتيادي و المميز للإصدارات السابقة مع مواصفات داخلية أقوى و أداء أفضل

مؤتمر WWDC 2014 قد يكون الحدث المناسب أيضا للكشف عن ساعة Apple iWatch التي طال إنتظارها منذ نهاية العام الماضي و التي أيضا تتحدث تقارير حديثة عن دخولها منذ مدة إلى مرحلة الإنتاج الضخم تمهيدا لتتوفر هذا الصيف في الأسواق .

و لا يستبعد أن نرى جهاز Apple TV في هذا المؤتمر ، كما أنه علينا أن لا نتفاجأ أبدا في حالة الحديث هناك عن نظام Smart Home أو ربما الكشف عنه للتحكم في المنازل .

و من المنتجات التي لا نعتقد أن أبل ستقوم بالإعلان عنها نجد الأيفون 6 بكلا إصداريه اللوحي و الإعتيادي بحجم أكبر من أيفون 5 اس هذا إلى جانب نسخ جديدة من الأيباد و كلها أمور مستبعدة أن نراها هناك .

حسنا هي مسألة ساعات فقط ليبدأ الحدث و سنحرص ما أمكن على نقل الحدث أول بأول من خلال جديد الأخبار هنا بترايدنت فكونوا في الموعد .

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

تعليق واحد

  1. متحمسسس وباقي على المؤتمر 13 دقيقة تقريبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *