ماذا نعرف عن العملاق القادم Windows Threshold ؟ ثورة الويندوز القادمة

windowsthreshold
ماذا نعرف عن العملاق القادم Windows Threshold ؟ ثورة الويندوز القادمة

 

مايكروسوفت مقبلة على خطوات كبيرة و مصيرية في تاريخها ، فبينما تواجه تحديات كبيرة على مستوى قطاعي الهواتف الذكية و اللوحيات ، تصارع من أجل البقاء في المركز الأول بقطاعها الحيوي الذي سيطرت عليه لسنوات ماضية دون أن تتزحزح مكانتها رغم حماس منافسيها و كثرة خطواتهم ، إنه قطاع أنظمة تشغيل الحواسيب … القطاع الممزوج بإسم الشركة و علامتها التجارية الناجحة الويندوز !

على مدار الإصدارت الماضية توسعت القاعدة الجماهيرية لمستخدمي النظام متوازيا مع الإقبال أكثر على الحواسيب و إدخالها إلى مختلف مجالات الحياة العملية و الترفيهية ، كان الفيستا بمثابة خطإ إستفادت منه الشركة فأشعلت ثورة الويندوز 7 و منها إنتقلت إلى عالم الإصدار الثامن الذي يبدوا بأنه نظام من المستقبل لم يعجب كثيرا المستخدمين و بالخصوص مقاومي التغيير و التقدم !

لم يشعل الإصدار الثامن بتحديثاته الثورة القادمة لويندوز و مجددا فهمت مايكروسوفت الكثير من الدروس في ثنايا فصته ، و الأن تعمل في مختبراتها الخاصة على العملاق القادم الذي يطلق عليه ويندوز 9 أو Windows Threshold!

و في غضون الأشهر و الأسابيع الماضية حصلنا على الكثير من التقارير و الإشاعات التي حاولت فعلا أن تعطينا صورة واضحة عن Windows Threshold ، إذن كيف سيكون الإصدار القادم و ماذا نعرفه عن العملاق ؟

 

Windows Threshold ليست التسمية النهائية للويندوز 9

لم تؤكد مايكروسوفت أن Windows Threshold هي التسمية الرسمية الخاصة بنظام الويندوز 9 ، و يبدوا فعلا أنه مجرد تسمية مؤقتة كتلك التي تطلق أساسا على الهواتف الذكية و نسميها الرمز التصنيعي ، قد يدعى ويندوز 9 و ربما قد تطلق عليه مايكروسوفت تسمية مميزة أخرى ، لكن التسمية ليست أهم من المميزات و الأداء الذي سيقدمه

 

قائمة إبدأ تعود بشكل و أداء أفضل

Windows-8-1-update-1-screen-for-media-UPDATED_6E6977C2_0

في الويندوز القادم من المنتظر أن تعود قائمة إبدأ لكن بصورة إبداعية رائعة ، لن تكون هذه القائمة مجرد وسيلة للإنتقال السريع إلى التطبيقات و الملفات و المجلدات الأساسية بالنظام ، بل ستعرض أيضا في جانب منها التطبيقات و الإضافات المهمة على الشكل الذي تظهر فيه على ميترو الويندوز 8 و 8.1 ، مع إمكانية تخصيصها و التحكم بها .

 

واحد على كل المنصات

هذه الميزة ستكون قاتلة للمنافسين جميعا ، ستجعل الويندوز واحدا على الحواسيب بكافة أنواعها و أيضا على اللوحيات و الهواتف الذكية ، و مما لا شك فيه سيختفي الويندوز فون و سنكون أمام أكبر نظام تشغيل في العالم بدعم تطبيقي يفوق الأندرويد و الأيفون و بقية الأنظمة الأخرى ، التحديثات ستكون موحدة و كذلك المميزات و القدرات و لن يحتاج مطوري تطبيقات الويندوز للتعديل أكثر مرة على تطبيقاتهم كي تتوافق مع أكثر من جهاز .

 

واجهة برمجية أفضل

الميترو لم يعجب كثيرين و حتى بعد أن وضعت لهم مايكروسوفت خيار المكتب الإعتيادي ، و التقارير الحديثة تشير إلى أن واجهة النظام القادم ستجمع بين الماضي و المستقبل ، بين السهولة و تطور الأدواق لنرى فعلا واجهة برمجية سهلة الإستخدام تجذب المستخدمين للعمل عليها .

 

أوفيس أكثر تطورا

حزمة الأوفيس هي الحزمة الأساسية في الويندوز و التي تتطور و تشهد التعديلات كلما تم ذلك على نسخة الويندوز ، هناك مراجعات جد سلبية للإصدار الأخير من حزمة الأوفيس ، و في الويندوز Windows Threshold ستعمل مايكروسوفت على تغييرها نحو الإيجابية فعلا ، ستجعل الحزمة خفيفة على النظام و الأجهزة و ستدعم الشاشات اللمسية بصورة جد مذهلة .

 

نهاية الكلام 

لن يكون الإصدار القادم من الويندوز مجرد إصدار ، بل إنتقال حاسم نحو ثورة جديدة في عالم الويندوز ، الإصدار الموحد على كافة الأجهزة و المدعوم بتطبيقات ذات جودة عالية وفق خيارات و مميزات كثيرة ، النظام سيكون أقل إستهلاكا للطاقة و للموارد التقنية ، و سيأتي بمميزات ذكية مثل المساعد الشخصي المتطور … بخلاصة القول Windows Threshold هو ثورة الويندوز القادمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *