5 عيوب ستدفعك للعزوف عن شراء Galaxy S5

samsung_galaxy_s5_1
5 عيوب ستدفعك للعزوف عن شراء Galaxy S5

منذ إطلاقه يتم الترويج له على أنه هاتف ذكي مثالي جدا ، و أنه منزه عن كل العيوب و المشاكل التي سقطت فيها هواتف المنافسين ،إنه الهاتف الذكي Galaxy S5 الذي يملكه شريحة كبيرة من المستهلكين هؤلاء أدركوا فعلا أنه يأتي بمشاكل و عيوب وجب أن يأخدها البقية بعين الإعتبار قبل أي قرار لشراءه.

في هذا المقال سنتعرف معا على خمسة عيوب وجب الحذر منها و قد تكون مقنعة لتنظر إلى خيارات أخرى الأن و العزوف عن شراءه و لعل أبرزها :

 

1- مساحة 16 جيجا بايت غير كافية

Samsung-Galaxy-S5

المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية و بلدان أخرى لهذا الجهاز تضايقوا جدا من كون 16 جيجا بايت من المساحة التخزينية  التي يقدمها غير كافية بتاتا لتخزين التطبيقات و المستندات و مختلف الملفات . و لأن هناك تطبيقات لا يمكنك نقلها أو تخزينها مباشرة على بطاقة التخزين الخارجي فهذا يضعك أمام مشكلة كبيرة تتعلق بالتخزين .

 

2- غياب الشحن اللاسلكي

 

أحدث الهواتف الذكية من مايكروسوفت و العديد من الشركات الأخرى تنتج هواتف ذكية تدعم الشحن اللاسلكي لكن أليس من الصادم غياب ذلك في Galaxy S5 ؟ نعم الجهاز لا يدعم هذه التقنية الحديثة و التي تعد معيارا من معايير الهواتف الناجحة و المتطورة الأن ، أعتقد أن الجهاز لا يستحق صفة “متطور” في ظل عدم دعمه للشحن اللاسلكي الأسرع في الشحن و المتاح في كل مكان عكس الشحن التقليدي.

 

3- التصوير في الظلام غير مثالي

24.02-930x620-Samsung-Galaxy-S5-Android_scalewidth_630

يفترض أن تكون جودة التصوير ثابتة تقريبا و لا تتغير بين الظلام و الإضاءة و هذا في هواتف اليوم ، لكن للأسف يصدمنا Galaxy S5 بجودة الصور السيئة في الظلام و تأثره الكبير بالإضاءة ، و المفترض أن يكون قادرا على إلتقاط صور توضح كل شيء في أوساط غير مضيئة جدا نجد أنه لا يصل إلى تلك المثالية التي حققتها هواتف اللوميا و سوني .

 

4- أحيانا تغيب الإستجابة

galaxy-s5-screen

قد تتقبل في هذا الجهاز العديد من عيوبه و مشاكله ، لكن أتحداك أن تتعايش مع بطئ الإستجابة فيه و غيابها أحيانا ، خصوصا عند الإنتقال بين القوائم و التطبيقات و محاولة الولوج إلى بعضها ، هذا سيئ للغاية و يمكن فعلا للتحديثات القادمة أن تقضي عليه ، لكن للأسف أعطى صورة سيئة لكل من سارع لشراء الجهاز و أكد له أن سامسونج لم تبدع كثيرا على مستوى الأداء كما اعتقدنا جميعا منذ البداية .

 

5- مشكلة لوحة المفاتيح الحساسة

Galaxy-S5-Keyboard-Shortcuts

لوحة المفاتيح الإفتراضية في الجهاز و التي تظهر على الشاشة عند إستخدامها للكتابة يعيبها كونها حساسة جدا إذ أنه أحيانا بمجرد أن تضغط على زر و تطيل الضغط عليه لأجزاء من الثانية يظهر لك سطر متكرر من الحرف ذاته ، هذا الأمر يجعل إستخدام الجهاز في الكتابة عملية صعبة و ينتج عنها نصوص و رسائل مليئة بالأخطاء .

 

نهاية الكلام :

ليست هذه هي المشاكل التقنية الموجودة فقط في الهاتف Galaxy S5 ، بل هناك مشاكل أخرى و منها غياب الإبداع في التصميم الخارجي للجهاز و صعوبة التعامل مع قارئ البصمات في الجهاز ، و السؤال الذي نطرحه عليك الأن هو : هل بعد كل هذا ستشتري هذا الجهاز ؟

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
  • karim aymen

    للاسف لم تقنعني
    مشكل ذاكرة ليس مشكل يمكن وضع بطاقة ذاكرة تصل 128 جيجا او ان تشتري نسخة 32 جيغا او 64
    اما شاحن اللسلكي ليس مهم لدرجة وضعه في اطار مشاكل التي تمنعك من شراه
    هههه تصوير في ظلام الم تسمع بشيء اسمه الفلاش و ايضا كتابة عليه تقول الحساسية للاسف انت تضغط على الحرف لمدة 5 دقائق و تقول سطر إستخدام الجهاز في الكتابة عملية صعبة هههه
    لابد ان تحذف هذا الموضوع نصيحة من خبير