مقالات تقنية

نظرة مفصلة عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus و مقارنات مع الأيفون 5 إس

iphone-6-

منذ دقائق مضت بدأ حدث أبل الدولي و الذي يعد مناسبة للكشف عن أحدث هواتف الأيفون لهذا العام و أيضا عن أجهزة أخرى منها الساعة الذكية المنتظرة .

و في إفتتاح الحدث الذي حاز على إهتمام عالمي كبير و تابعه الملايين على الإنترنت و من مختلف وسائل الإعلام كشف العملاق الأمريكي عن أنيابه اتجاه منافسيه و في هذا الصدد ، أكد الرئيس التنفيذي تيم كوك أن شركته عملت خلال الأشهر الماضية على تطوير الأيفون و أن iPhone 6 و iPhone 6 Plus هما أحدث فردين في هذه السلسلة الشهيرة .

و أضاف أنهما أيضا الأفضل في تاريخ أبل و أن شركته على ثقة كاملة أن الأجهزة الجديدة ستضخ الدماء في ثورة الشركة التي تقودها منذ 2007 حيث رأينا اول نسخة من الأيفون .

iphone-67

في البداية نجد أن iPhone 6 يتوفر بحجم 4.7 إنش كما سبق و قلنا و يأتي بدقة 750 في 1334 بيكسل و بالمقارنة مع النسخة السابقة هناك تحسينات مشجعة على هذا المستوى ، بينما iPhone 6 Plus مزود بشاشة أكبر تصل إلى 5.5 إنش و بدقة أعلى تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل .

و يبدوا iPhone 6 أنحف من بقية نسخ الأيفون حيث يتوفر بسمك 6.9 ملمتر فيما iPhone 6 Plus يتميز بسمك 7.1 ملمتر و كلاهما أنحف من الأيفون 5 إس و هذا شيء جيد أيضا .

iPhone-61

بالنسبة للمعالج Apple A8 فهو متطور للغاية مبني على معمارية 64 بت ثنائي النواة و اسرع بنسبة 25 في المئة من النسخة السابقة و يقدم أيضا أداء جيدا على مستوى الرسوميات و لا ننسى الفضل هنا للمعالج الحركي Apple M8

بالنسبة للبطارية هناك تحسينات كبيرة عليها ففي الوقت الذي يمكن للأيفون 6 البقاء على قيد العمل بالطاقة المخزنة في البطارية لمدة 14 ساعة من المكالمات نجد نسخة بلس قادرة على ذلك لمدة 24 ساعة و هذا يعني أيضا أن النسخة الكبيرة بالضبط متفوقة في الكثير من النواحي عن النسخة الرئيسية .

iphone-6-11

على مستوى التصوير يبدوا أن أبل لا تزال متشبتة بكاميرا بدقة 8 ميغا بيكسل على الجهة الخلفية و التي تؤكد أنها أقوى و أفضل من المنافسين الذين يلعبون لعبة “زيادة الميغا بيكسل” و تراهن على أن مميزات مثل Focus Pixels و ترو تون فلاش قادرة على إحداث الفرق .

لا ننسى أن الكاميرا الأمامية لكلاهما غير صالحة على الأرجح للتصوير الذاتي خصوصا إذا علمنا أنها بدقة 1.2 ميغا بيكسل ، و إلى جانب ما سبق نجد كلاهما مزودين بالعديد من التقنيات اللاسلكية و بالتأكيد بدعم LTE-Advanced و الذي يتيح سرعة تحميل 150 ميغا بايت في الثانية شيء جميل

و في هذا الصدد أيضا نجد أن iPhone 6 و iPhone 6 Plus يدعمان NFC و التي بالإعتماد عنها تعمل تقنية الدفع الجديدة أبل باي و بطبيعة الحال لا ننسى ميزة التعرف على البصمات .

و إذا كنت تتساءل عن الأسعار الخاصة بهذه الأجهزة فإن أقل سعر بالنسبة للأيفون 6 ستكون من 199 دولار بينما آيفون 6 بلس ستبدأ أسعاره من 299 دولار .

و من المنتظر أن يتم فتح الطلب المسبق على الجهازين يوم 12 سبتمبر بينما الإطلاق الرسمي في معظم الأسواق سيكون يوم 19 سبتمبر .

ما هي توقعاتك بخصوص المبيعات ؟ هل فعلا أبل أبهرتنا هذه الليلة ؟

 

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق