بعد قوقل و فيسبوك ، ياهو تستحوذ على شركة هندية ناشئة

Bookpad Tech_987228

يبدو أن جهود الحكومة الهندية في الدفع بعجلة التقنية قدماً باتت تؤتي أكلها ، فقد تناقلت مواقع تقنية على نطاق واسع خبر استحواذ ياهو على شركة هندية ناشئة متخصصة في تقديم خدمات مدفوعة لمطوري التطبيقات .

و تقوم الخدمات التي تقدمها شركة bookpad الهندية الناشئة على توفير واجهة برمجية (API) لمطوري تطبيقات الهواتف الذكية لقراءة الوثائق مع تقديم ميزة تحريرها و حفظها للمستخدمين بشكل سلسل و مرن حسب ما ذكرت الشركة في فيديو تعريفي بالخدمة نشرته على حسابها في يوتيوب .

https://www.youtube.com/watch?v=q3s_SPeMmeg

و كعادة الصفقات الغاضمة و غير المعلنة فقد تضاربت الآراء حول سعر صفقة الاستحواذ ، فبينما ذكرت صحيفة Economic Times ان سعر الصفقة بلغ 8.3 مليون دولار ، أفادت صحيفة Times Of India أن سعر الصفقة اكثر من ذلك حيث بلغ 15 مليون دولار في انتظار سعر الصفقة الرسمي من قبل الوكالة المكلفة بانهاء الصفقات بالولايات المتحدة الامريكية .

و تعد bookpad الشركة الثالثة على التوالي التي يتم الإستحواذ عليها من قبل شركات أمريكية عملاقة ، حيث كانت قوقل و فيسبوك قد إستحوذا على شركات هندية ناشئة في وقت سابق من السنة الجارية .

و بمجرد إنهاء الصفقة و إعلانها رسمياً سينتقل فريق الشركة الجديدة ليلتحق بطاقم شركة ياهو في السيليكون فالي ، أكبر معقل للشركات التقنية في العالم .

عن حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه "قوقل" و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .