الشركات التقنية

ملخص لمؤتمر مايكروسوفت بعد الكشف عن ويندوز 10

ملخص لمؤتمر مايكروسوفت بعد الكشف عن ويندوز 10

حقبة جديده لمايكروسوفت وجيل جديد من نظام التشغيل تحت اسم ” ويندوز 10 ” هذا ما اعلنه السيد ” تيري مايرسون ” نائب الرئيس التنفيذي لانظمه التشغيل في مايكروسوفت اليوم في مؤتمر مايكروسوفت الصحفي الذي انتهت فعالياته قبل قليل .

ويندوز 10 سيفتح خبرات جديده للعملاء للعمل واللعب والاتصال , ” ويندوز 10 ” هو نقله جديده لمايكروسوفت وهذا ما سنتحدث عنه في ملخصنا الخاص بمؤتمر مايكروسوفت الذي تم الكشف فيه عن يوندوز 10 .

1. عودة قائمة ابدا

عودة قائمة ابدا

اعلن السيد ” جو بيلفيوري ” في المؤتمر عن عوده قائمه ابدا التي انتظرها الجميع بفارغ الصبر , وعادت القائمه بشكل جذاب واكثر حيوية وخاصه بعد احتوائها على ميزه المربعات او البلاطات الحية , بالاضافه الى احتواء القائمه على مزيج من القائمه الكلاسيكيه من ويندوز 7 .

2. متجر موحد للتطبيقات

متجر موحد للتطبيقات

الحديث الذي شغل المطورين والمبرمجين هل فعلا سيكون هناك منصه واحده لجميع التطبيقات في ويندوز مايكروسوفت الجديد , الاجابه اصبحت واقعيه نعم في ويندوز 10 متجر موحد للتطبيقات يعمل على جميع اجهزه الويندوز , وهذا سيساعد المستخدمين على شراء التطبيقات عبر جهاز واحد وتثبيت التطبيقات على الاجهزه الاخرى العامله بالويندوز فون دون الحاجه لاستعمال اي برامج مساعده .

3. شاشة البدايه للاجهزه العامله باللمس بنمط Continuum

شاشة البدايه للاجهزه العامله باللمس بنمط Continuum

شاشه البدايه او المعروفه ” بالميترو ” كان لها ايضا حصه في التحديثات الجديده من نظام التشغيل ويندوز 10 حيث ان القائمه الجديده تم تدعيمها بنظام Continuum بحيث ستدعم جهازين في جهاز واحد , ولكن هذه القائمه ستكون مخصصه لاجهزه معينه ستعلن عنها مايكروسوفت لاحقا .

لايزال الشريط الجانبي Windows Charm موجوداً في النظام الجديد ، لكن لو كنت تستخدمه على جهاز لمسي عليه السحب من اليسار إلى الداخل لإظهاره. وهذا ما يوضح رؤية الشركة على الإبقاء على بعض العناصر من ويندوز 8 في ويندوز 10 للأجهزة اللمسية. حتى أن اسلوب العرض task view أصبحت الأزرار فيه أكبر ليكون مناسب وأسهل للضغط عليها عبر اللمس .

هذه هي اهم المميزات الجديده التي تم الكشف عنها في نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 اما فيما يخص تحميل الادصارات التجريبية اطلقت مايكروسوفت برنامج ” Windows Insider ” الذي سيتيح للمستخدمين الحصول على الاصدارات التجريبية من ويندوز 10 .

هل انت متحمس عزيزي لتجربة ويندوز 10 ؟

 

اخيرا نتمنى ان نكون وفقنا في تغطيتنا لمؤتمر مايكروسوفت

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

رأيان على “ملخص لمؤتمر مايكروسوفت بعد الكشف عن ويندوز 10”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق