شرح التخلص من مجلد home في ويندوز 10 للحفاظ على الخصوصية

شرح التخلص من مجلد home في ويندوز 10 للحفاظ على الخصوصية
شرح التخلص من مجلد home في ويندوز 10 للحفاظ على الخصوصية

ويندوز 10 التجريبي الذي اطلقه مايكروسوفت في مؤتمرها الصحفي يوم 30 سيبتمبر ما زال يستقطب الكثير من محبين تجربة نسخ المطورين وقد زاد عدد المستخدمين للاصدار التجريبي من ويندوز 10 عن مليون مستخدم .

وحول هذا كله ما يشغل المستخدمين والمطورين هو ملاحظه الفوارق بشكل دقيق والحفاظ على الخصوصية للمستخدم , ووفقا لاراء بعض المستخدمين فقد اشتكوا من ملف الرئيسية ” home ” والذي يبين اخر الملفات والمجلدات التي تم استعراضها من قبل المستخدم وقد اعتبر بعض المستخدمين هذا الامر غير مناسب لهم كونهم يتشاركون مع بعض الاصدقاء في جهاز واحد .

ومن الناحيه الاخرى اعتبر البعض هذا الامر ميزه جيده جدا بحيث تمكنهم من الوصول لملفاات المفتوحة مؤخرا بشكل اسرع ولكلا الطرفين الحق في النقد لهذه الميزه الجديده , لكن كون البعض يريد طريقة لالغاء ظهور اخر الملفات والمجلدات التي تم فتحها فسنقوم في اخبار ترايدنت التقنية بشرح هذا الامر لكم فتابعوا معي .

  • اولا نقوم بفتحر محرر التسجيل  عن طريق النقر على ابدا ثم في مربع البحث نضع الامر REGEDIT.EXE  .
REGEDIT.EXE
REGEDIT.EXE
  • نقوم الان بالتنقل بين الملفات للوصول الى مجلد HomeFolder وذلك عن طريق تتبع المسار الاتي ” HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\HomeFolder ” .
HomeFolder
HomeFolder
  • في الخطوه اعلاه انت مخيار امام ارين اما حذف ملف الرئيسية ” home ” بالكامل او حذف الجلدات التي بداخله التي تعرض اخر الملفات والصور والمجلدات التي تم فتحها لحذف المف بالكامل كل ما عليك هو النقر بالزر الايمن للماوس واختيار الامر حذف ” delete ” .
  • اما عن الانسب فهو حذف المجلدات التي تعرض اخر الملفات والصور التي ىتم فتحها تابعوا معي الشرح المصور لحذفها .

3

4

كما نلاحظ في اخر الصوره اعلاه اختفت جميع الملفات التي تم فتحها مؤخرا وبذلك تكون حافظت على خصوصية جهازك عند العمل عليه من قبل مستخدمين اخرين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *