مؤتمر ابل : الاعلان عن الايباد الجديد Air 2 و السعر يبدأ من 499$

Ipad-air-21

“مسيرة حافلة” هذا ابسط و اقصر وصف يمكن وصف ما قامت به ابل من يوم اطلقت جهازها اللوحي “ايباد” حتى هذه اللحظة ، فقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة انه يعتبر اكبر منتج قامت ببيعه الشركة عبر تاريخها حيث بلغت نسبة المبيعات مايقارب 225 مليون وحدة تم بيعها في اربع سنوات .

لكن تيم كوك يبدو انه لايزال مصر على مضاعفة هذا العدد مرات و مرات عبر ما يحمله اللوحي الجديد من مميزات جبارة تم رصدها في المؤتمر الحالي المنعقد في مقر الشركة الرسمي .

فقد حصل  الايباد الجديد على معالج الايفون 6 النسخة المسرعة و المحسنة منه و التي تحمل اسم A8X الداعمة لمعمارية 64bit فيما بقيت البطارية كما هي عليه بمعدل 10 ساعات من العمل المتواصل .

تيم لم يتجاهل السرعة كعامل مهم بالنسبة لمحبي الاجهزة اللوحية ، فقد اكد بما لا يدع الشك ان الايباد الجديد Air 2 تعد اسرع بـ 180 مرة من الايباد العادية- الاصلية بالاضافة الى تضمين خاصية قارئ البصمات كما هو الحال في جهاز iPhone 5S .

الكاميرة ايضاً حصلت على تطويرات ثورية حيث الان سيتمكن المسخدمون من الدردشة المرئية عبر تطبيق Facetime لكن هذه المرة بدقة عالية (HD) مع اضاءة قوية جداً تصل الى 81% مقارنة بالنسخ السابقة من اللوحي .

و كالعادة فقد وفرت ابل ثلاث نسخ من الايباد من ناحية الذاكرة الداخلية حيث سيتم توفير نسخة 16 جيجا بسعر يبدا من 499 دولار كما يمكن شحن الجهاز بذاكرة داخلية تصل الى 64 جيجا او 128 جيجا حسب احتياج المستخدم .

عن حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه "قوقل" و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .