شركة Huawei : هواتف الويندوز فون غير مربحة !

شركة Huawei : هواتف الويندوز فون غير مربحة !
شركة Huawei : هواتف الويندوز فون غير مربحة !

سبق و أن سمعنا عن دعم مالي من مايكروسوفت لشركة Huawei الصينية و ذلك لحثها على صناعة هواتف الويندوز فون و إختراق السوق الصينية من بوابة هذه الشركة المبدعة ، و بالفعل رأينا منها هاتفين فقط يبدوا أنهما لم يحققان أي نجاح للشركة ما دفعها الأن للحسم في أمرها بهذا الخصوص .

شركة Huawei أعلنتها صراحة ، هواتف الويندوز فون غير مربحة و لا تجني منها الشركة أية أرباح تذكر هكذا برر جوي كيلي مسؤول العلاقات العامة والإعلام الدولي في الشركة قرار الشركة بالكف عن إطلاق هواتف الويندوز فون و التركيز فقط على هواتف الأندرويد التي وصفتها بأنها ربحية و ذات شعبية كبيرة .

و يستغرب المراقبين من هذا التصريح المثير للجدل و الذي من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على قيمة النظام الإيكولوجي في الأسواق ، في ظل تقارير تؤكد أن النظام لم يتخطى حصة 2.9 في المئة من السوق مقارنة بنسبة 84.4 في المئة لصالح الأندرويد و ذلك خلال الربع الثالث من هذا العام فيما الأيفون لا يزال متفوقا في المرتبة الثانية بنسبة 11.7 في المئة .

في هذا الوقت تستعد مايكروسوفت لإطلاق سلسلة من هواتف لوميا بداية العام القادم بينما هناك شائعات بخصوص هاتف ويندوز فون من سوني و هواتف من شركات متنوعة تحمل هذا النظام .

هل أنت مقتنع أن هواتف الويندوز فون غير مربحة ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *