ماذا نعرف مسبقا عن Xperia Z4 و Z4 Compact مع Z4 Ultra ؟

sony-xperia-Z4
ماذا نعرف مسبقا عن Xperia Z4 و Z4 Compact مع Z4 Ultra ؟

مرت أسابيع قليلة عندما كشفت سوني عن أحدث هواتفها الرائدة و منهم إكسبيريا زد 3 و زد 3 كومبكت و يبدوا أننا لن ننتظر طويلا قبل أن نرى الجيل الجديد من هواتفها القوية .

يقال أنه في معرض CES 2015 خلال شهر يناير القادم و معرض برشلونة بشهر فبراير سنرى العديد من الهواتف الذكية من سوني و منها Xperia Z4 و Xperia Z4 Compact إضافة إلى الهاتف اللوحي Z4 Ultra

التقارير تتفق بالفعل عن وجود هذه الهواتف في مختبرات الشركة اليابانية و من المنتظر أن تكون مزودة بمواصفات عالية و ربما التصميم ذاته للإكسبيريا مع بعض التحسينات في الوزن و السمك !

ما نعرفه الأن عن Sony Xperia Z4 Compact هو أنه سيكون النسخة المصغرة من إكسبيريا زد 4 و من المواصفات التي سيحملها نجد شاشة بحجم 4.7 إنش بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل ، كما أنه سيكون مزودا بكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل صالحة للتصوير الذاتي .

xperia-z4-f-1-600x4001

المعالج في هذا الجهاز و الهاتف اللوحي Z4 Ultra هو Snapdragon 810 على الأغلب مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و سيدعمان أحدث التقنيات اللاسلكية غير أن الأول سيحمل بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير و الثاني سيكون مزودا ببطارية تصل إلى 4000 ميلي أمبير .

هذا الأخير نتوقع أن يكون مزودا بشاشة ذات حجم 6.44 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 بيكسل .

بالنسبة للهاتف Xperia Z4 مزودا بشاشة ذات حجم 5.4 إنش مع المعالج من نوع Snapdragon 805 و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و سيعمل بنظام الأندرويد 5.0 المصاصة .

من جهة أخرى نجد أن Xperia Z4 سيتميز بكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغا بيكسل بمستشعر جديد و كاميرا أمامية بدقة 4 ميغا بيكسل مع مستشعر كبير قادر على إلتقاط الصور الذاتية بشكل مثالي .

xperia-z4-teaser-1

بطارية الهاتف المرتقب ستكون سعتها أكبر مما قد تتوقع ، حوالي 3420 ميلي أمبير هي السعة العامة لبطارية إكسبيريا زد 4 .

كل هذه الهواتف يفترض أن تعمل بنظام الأندرويد 5.0 المصاصة و أن يكون إكسبيريا زد 4 على الأقل مزود بتقنية التعرف على البصمات من أجل تعزيز الأمن في الجهاز ، بينما سيكون من الجيد أن نرى قلما ضوئيا متطورا مع Z4 Ultra .

و نأمل أن تعمل سوني على إطلاقها مبكرا العام القادم ليس فقط بالإعلان عنها بل بتوفيرها في الأسواق خلال ربيع 2015 قبل وصول منافسين و منهم جالكسي اس 6 و إتش تي سي وان ام 9

Xperia-Z2-Ultra-Concept

و ليس هذا فقط ما نتمنى أن تقوم به سوني إتجاه الجيل القادم من الإكسبيريا بل أن تكون متوفرة بأسعار تنافسية و أن تعمل الشركة اليابانية على تغييرات جدية على مساوى التصميم و من ثم التسويق لتلك الأجهزة بقوة .

العام القادم سيكون مصيريا لهذه الشركة و التي لا تزال تعاني من أزمة مالية خانقة لم يستطع الإكسبيريا إخراجها منها إلى حد الأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *