قبل الإعلان عنه … كيف سيكون الهاتف Xperia E4 ؟

Xperia E4-a
قبل الإعلان عنه … كيف سيكون الهاتف Xperia E4 ؟

شركة سوني معروفة بأنها تنتج هواتف ذكية قوية و رائدة و قليلا ما يعرف الناس أنها تنتج هواتف ضعيفة موجهة للأسواق النامية منها الصين و الهند و أوروبا الشرقية مع أفريقيا و أمريكا الجنوبية .

سبق خلال شهر سبتمبر الماضي و أعلنت سوني عن الهاتف Xperia E3 ، و الأن هي بصدد العمل على إصدار جديد من هذا الهاتف و الذي سيحمل إسم Xperia E4 و نحن نتوقع أن يكون الإعلان عنه خلال شهر يناير القادم أو ربما فبراير .

و في هذا المقال سنستعرض بعض ملامح هذا الهاتف بالتفصيل و كل هذا قبل أن تعلن عنه سوني رسميا بأسابيع عدة.

تصميم مغاير لما فات 

Xperia E4 -3

 

خلال الساعات الماضية تسربت بالفعل العديد من الصور للهاتف Xperia E4 و مقارنة بالإصدار السابق يبدوا أن سوني عملت الكثير من أجل هذا التغيير ، هناك فرق ملحوظ للغاية في الصور بين تصميم الجيل الثالت و الرابع من هذا الجهاز و هذا الأخير أصبح أكبر حجم و حوافه أصبحث أكثر منحنية و لمسة سوني السابقة إختفت تقريبا .

التغيرات المتوقعة تمتد بالفعل إلى تصميم المكونات الداخلية للجهاز و الهيكل الخارجي بشكل عام ، ينبغي القول أن الإصدار القادم مختلف كليا عن الإصدار الحالي .

Xperia E4 -2 Xperia E4

 

مميزات متواضعة … لا تنتظر أن يكون من الهواتف الراقية

Xperia E4 -1

إذا كنت تتوقع أن يكون هذا الهاتف منافسا للعمالقة فاعتقد أنك مخطئ ، تقول التسريبات المتعددة أن الجهاز سيكون مزودا بشاشة ذات حجم 5 إنش بدقة 960 في 540 بيكسل و هو أفضل من هذه الناحية مقارنة بالجيل السابق أو الهاتف Xperia M2 أيضا .

الجهاز سيتيح مساحة تخزينية تصل إلى 8 جيجا بايت مع دعم بطاقة التخزين الخارجي ، كما أنه سيعمل بنظام Android 4.4.4 KitKat و يدعم معالجا رباعي النواة من صنع صيني و بالضبط من شركة MediaTek مع بطارية بسعة 2500 ميلي أمبير .

كما تلاحظ فمن الأكيد أن مميزات الجهاز المتواضعة و التي من المرتقب أن يأتي بها تجعله غير منافسا للكبار بل هو موجه لمنافسة الهواتف الضعيفة .

 

واجهة برمجية جميلة

Xperia E4 -6

 

حصلنا أيضا من مصادر مختلفة على صور الواجهة البرمجية لهذا الهاتف الذي سيعمل بنظام Android 4.4.4 KitKat عوض إطلاقه مع الأندرويد 5.0

لا أحد ينكر أن الواجهات البرمجية لسوني تجمع بين الجمالية و إحترافية الأداء ، و يصفها البعض بأنها أفضل من واجهة سامسونج في هواتف الجالكسي .

Xperia E4 -4 Xperia E4 -7 Xperia E4 -5

 

أداء مخيب للآمال على الأرجح !

5

تم رصد Xperia E4 على منصة AnTuTu 5 و قد حصل هذا الجهاز على نقاط وصلت إلى 17857 نقطة ، بينما الصدمة أن الإصدار السابق أفضل منه في الأداء و هو الذي حصل على 18336 نقطة.

و بالمقارنة مع الهاتف المتوسط اتش تي سي ديزاير 510 نجد أن هناك فرق مهم بينهما بينما هاتف راقي مثل موتو إكس 2014 لا يمكن الحديث أبدا عن المقارنة فأنت تتحدث هنا عن نملة صغيرة أمام فيل كبير .

 

كاميرا في المستوى بها مشكلة !

Xperia E4 -8

التسريبات وصلت إلى أعمق مما تتخيل ، أحد المسربين قام بإلتقاط العديد من الصور بهذا الهاتف الذي يؤكد أن دقة الكاميرا الخلفية فيه محددة على 5 ميغا بيكسل .

Xperia E4 -9

و هي التي ينتظر أن تدعم مختلف التقنيات و التكنولوجيا التي تأتي بها هواتف إكسبيريا على هذا المستوى ، و سيلعب تطبيق الكاميرا دورا جيدا في معالجة الصور و تحسينها مع الحصول على النتائج التالية .

لا يتوقف الأمر عند هذه النقطة حصلنا على فيديو يوتيوب يقدم لنا فيديو تم تصويره بدقة 720 بيكسل بواسطة كاميرا Xperia E4 و التي واجهت مشاكل في التصوير بدقة أعلى تصل إلى 1080 بيكسل حسب قول المسرب .

 

خلاصة المقال :

سوني لديها الكثير من الهواتف الذكية للعام القادم و هي ستواصل سياسة إطلاق المزيد من الهواتف لفرض علامتها التجارية و توفير الكثير من الخيارات أمام محبي الإكسبيريا .

أتطلع شخصيا إلى أن يكون Xperia E4 أفضل من ناحية الأداء مقارنة بما تم رصده و أن تعمل الشركة اليابانية على طرحه بسعر مغري مع التركيز على توفيره في الشرق الأوسط و الأسواق الناشئة سريعا بعد الإعلان عنه .

هناك نقاط سيئة في الهاتف تطرقنا إليها مسبقا قبل الإعلان عنه و نود أن تتجاوزها سوني في مراحل تطوير الجهاز قبل البدء في إنتاجه .

 

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *