الشركات التقنية

مراجعه لاهم ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت

مراجعه لاهم ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت
مراجعه لاهم ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت

قامت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت بالامس بعقد مؤتمرها الحاص بالكشف عن نظام التشغيل الموحد ويندوز 10 والذي سيشكل قفزه نوعيه كبيره في تاريخ الشركه بالاضافه الى ان مايكروسوفت كشفت عن العديد من المنتجات والاجهزه والمتصفحات الجديده والتي اذهلت بالفعل الحضور بالاضافه الى انها اذهلت كل من قام بمشاهده المؤتمر الذي وصفه الجميع بانه تغيير جذري في تاريخ البشريه في التكنولوجيا الحديثه .

في بدايه المؤتمر تحدث السيد ” تيري مايسون ” رئيس قطاع انظمه التشغيل في مايكروسوفت عن بعض الارقام والاحصائيات الخاصه بمستخدمين انظمه التشغيل ويندوز عموما وويندوز 10 النسخه التجريبية خصوصا حيث اوضح ان هناك 1.5 مليار مستخدم لانظمه التشغيل ويندوز عموما , بالاضافه الى ان هناك من انضمو لتجربة نظام التشغيل ويندوز 10 والذين قدروا بـ ” 1.7 مليون مستخدم ” .

ms-event-2015-01-21-win10-46-741x416

  • ويندوز 10 مجاني للسنه الاولى

ربما هذه النقطه التي استوقفت الكثير ممن تابعو المؤتمر وهي ان كل من لديه ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 8.1 سيحصل على الترقيه الى ويندوز 10 بشكل مجاني لكن لسنه واحده فقط , لكن بالمقابل اعلنت الشركه انه خلال هذه السنه سيتمكن المستخدمين من تلقي جميع التحديثات والترقيات اللازمه للاجهزه الخاصه بهم , اما بعد انتهاء مهله السنه فلغايه الان لا نعلم ما هي مخططات الشركه فهل يجب على المستخدم شراء مفتاح ترخيص جديد ام عليه الاشتراك في حزمات خاصه لتلقي التحديثات , هذا الامر سنطلعه عليكم لاحقا في حاله توفر المعلومات الرسميه من قبل الشركه .

Windows10_Phone_Laptop-3C

  • ما الجديد في ويندوز 10

اعلنت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت عن العديد من المميزات في النظام الجديد ويندوز 10 منها التصميم وتوافقه مع المقاسات المختلفه للشاشات بالاضافه الى تميز شريط المهام وتغيير جذري ايضا في قائمه ابدا .

بالاضافه الى ذلك وجود قائمه ” Action Center ” او كما يمسى لدينا مركز الاشعارات والذي قامت مايكروسوفت بتطويره للحصول على الاشعارات الجديده مثل تشغيل شبكات الواي فاي تلقي اي رسائل جديده كما ان مركز التنبيهات يتيح للمستخدم التفاعل من خلال مركز التطبيق نفسه .

hero_large

  • كورتانا / cortana

كان لكورتانا المساعد الرقمي للهواتف الذكيه ايضا نصيبه من التطويرات حيث ان كورتانا الان اصبحت تعمل على اجهزه الكمبيوتر والحواسيب اللوحيه , وستعمل كورتانا من خلال النداء عليها بالامر ” Hey Cortana ” وستبدا بتلقي الاوامر والاجابه عليها مباشره كما ان مايكروسوفت قامت بتطوير المساعد الرقمي على الحواسيب واجهزه الكمبيوتر بحيث يعطي نتائج بحث اكثر تفصيليه لها علاقه بالكمبيوتر .

phone_start

  • ويندوز 10 للاجزه الذكيه

لعل الكثير منكم ينتظر هذا الامر على وجه الخصوص وهو الشكل ومميزات ويندوز 10 على الاجهزه الذكيه حيث قامت مايكروسوفت بتوحيد استخدام النظام سواء على الكمبيوتر او الاجهزه الذكيه او الاكس بوكس بحيث جميع التطبيقات تعمل على نفس المنصه بشكل موحد كما ان مستخدمين نظام التشغيل ويندوز فون 8.1 سيتمكنون من ترقيه هواتفهم بشكل مجاني الى ويندوز 10 .

بالاضافه الى ذلك من المميزات التي توفرت في ويندوز 10 على الهواتف الذكيه هوا مركز الاشعارات ومزامنته مع الحواسيب والتابلت واجهزه الكمبيوتر الخاصه بالمستخدم اي بمعنى اخر في حاله تلقي المستخدم اي تنبيهات لن تظهر على الاجهزه الاخرى الخاصه بالمستخدم بالاضافه الى ان المركز حصل ميزه التفعل من الرسائل والرد عليها من خلاله , بالاضافه الى ذلك قامت مايكروسوفت بتطوير شاشه البدايه للهواتف الذكيه بمعنى انه اصبح بامكان المستخدم تعيين خلفيه ثابته غير متداخله مع المربعات او البلاطات الحيه .

بالاضافه الى ذلك وكما ذكرنا في تغطيتنا المباشره بان سكايب حصل على التاكمل المباشر مع الرسائل القصيره sms .

win10_windows_spartan_web

  • متصفح Spartan

قامت ايضا مايكروسوفت بازاحه الستار عن متصفحها الجديد ” Spartan ” وهو بديل لمتصفح انترنت اكسبلولر , وما تميز به هذا المتصفح هو التصميم الجذاب المسطح كما انه سيتيح للمستخدم ميزة الرسم و الكتابة مباشرة على صفحات الويب .

كما اعلنت الشركه ايضا بان المتصفح يدعم الكتابه من خلال الاقلام الضوئيه او من خلال اللمس للاجهزه التي تدعم هذه التقنيات , كما لفتت ايضا مايكروسوفت الى انها لم تنسى المساعد الرسمي كورتانا حيث قامت بدمجه مع Spartan لتمكن المستخدم من تلقي المقترحات والمعلومات بشكل سريع وسلس .

10942603_10152696952548721_4310229184317686570_n

  • النظاره الذكيه HoloLens

من المفاجئات التي اعلنتها مايكروسوفت في المؤتمر هوا واجهة برمجه التطبيقات الجديده ” Windows Holographic ” والتي ستتيح تطوير تطبيقات تظهر أمام المستخدم في شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية ” هولوجرام ” .

كما قامت مايكروسوفت باطلاق نظارتها الذكيه ” HoloLens ” التي ستعمل مع منصه ” Windows Holographic ” والتي اثارت الكثير من الدهشة والاستغراب في المؤتمر حيث ان اغلب الحضور اعتقدوا ان هذا الامر من وحي الخيال لكن اعلنت مايكروسوفت ان هذا الامر حقيقه وانه بامكان الحضور تجربة المنصه مع النظاره الذكيه .

وتعدم ” HoloLens ” عرض المجسمات بتقنية “هولوجرام” ويتيح لمستخدمه التفاعل معها كما اضافت مايكروسوفت ان النظاره تعمل بشكل منفصل بالاضافه الى النظاره تضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد (HPU) .

73f1e73b-64ce-4e0f-8a42-e009af0ca21d

  •  سيرفس هب / Surface Hub

قامت ايضا مايكروسوفت بالكشف عن شاشاتها العملاقه ”  سيرفس هب / Surface Hub ” والتي تستهدف شركات الاعمال وهي متكامله وتعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 .

من اهم المميزات التي تاتي بها ” Surface Hub ” شاشه بقياس 84 بوصة وبدقة 4k وتعمل باللمس المتعدد كما انها تدعم تعدد الاقلام بالاضافه الى اقلام الحبر الالكتروني كما انها مزوده بمستشعرات لتتبع حركة المستخدمين بالاضافه الى انها مزوده بكاميرا عالية الدقة، وسماعات، وميكروفون، كما دعمتهما بتقنية “بلوتوث” إضافة إلى تقنية اتصالات المدى القريب NFC .

  • موعد الاطلاق لنظام التشغيل

المرحله الاولى من الاطلاق ستكون بنسخه جديده للمطورين من نظام ويندوز 10 للكمبيوتر والتي ستطلق في الاسبوع القادم , اما فيما يخص النسخه التجريبية للمطورين للهواتف الذكيه سيتم اطلاقها في فبراير وستكون متوفره ب 25 لغه , اما عن النسخ الرسميه فمن المتوقع ان يتم اطلاقها بعد 3 اشهر .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

رأيان على “مراجعه لاهم ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق