سامسونج في MWC 2015 : جالكسي اس 6 و مفاجآت أخرى تنتظرنا !

unpacked-h1
سامسونج في MWC 2015 : جالكسي اس 6 و مفاجآت أخرى تنتظرنا !

يفصلنا يوم و 6 ساعات تقريبا عن مؤتمر سامسونج في معرض برشلونة الدولي MWC 2015 ، حيث تراهن الشركة الكورية على أن تكون محطة العودة لها بقوة إلى ساحة المنافسة بعد تراجع في الشعبية و الأرباح و الحصة السوقية .

ما الذي ستعرضه سامسونج هناك ؟ سؤال يطرحه الكثيرين من متابعينا و القراء و اليوم أن الأوان لنكشف عن كل توقعاتنا الخاصة بهذا الحدث الدولي و ترقبوا التوقعات لأبرز الشركات المنافسة التي ستكون في أرض الحدث .

 

  • الإعلان رسميا عن جالكسي اس 6

28080-enter-ti_xlarge-550x364

أصبح من المؤكد أن مؤتمر سامسونج سيدور بالأساس حول جالكسي اس 6 ، هذا الأخير ننتظر أن يأتي بجسم معدني و ليس بلاستيكي فيما تسربت منذ أيام أنه سيشبه آيفون 6 إلى حد كبير للغاية !

سامسونج أعلنت أن الهاتف المنتظر يأتي ضمن مشروع صفر و الذي يعني تصميم الجهاز و تطويره من البداية و ليس الإستعانة بنماذج سابقة و مملة .

و نتوقع أن يأتي بواجهة TouchWiz جديدة تجمع بين الذكاء الصناعي و البساطة و الجمالية و بعيدا عن الأخطاء و التهنجات التي تواجهها في الإصدار الحالي و الإصدارات السابقة .

توقع أن يتم إطلاق Galaxy S6 و الذي ينتظر أن يكون بشاشة ذات حجم 5.1 إنش أو 5.3 إنش و معالج من نوع Exynos 7420 و سنرى منه نسخة بمعالج كوالكوم Snapdragon 810 مع كاميرا خلفية بدقة 20 ميغا بيكسل و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت .

الكاميرا الامامية يرى البعض أنها ستكون بدقة 5 ميغا بيكسل للتصوير الذاتي فيما البطارية ستكون بسعة 2600 ميلي أمبير و تدعم الشحن اللاسلكي .

 

  • الكشف عن جالكسي اس 6 إيدج

اتصالات مختلفة تؤكد قدوم Galaxy S6 Edge

إلى جانب العملاق الأول ننتظر ان نسخة منه بنفس المواصفات على الأرجح و لكن بشيء مميز واحد ، شاشة منحنية من جانب واحد كما رأينا مع جالكسي نوت إيدج نهاية العام المنصرم .

الشركة الكورية حاليا تواجه مشاكل في إنتاج هذه النسخة بالضبط و التي تأكد لنا وجودها بالفعل سواء من خلال التسريبات السابقة أو مؤخرا من خلال تأكيدات شركات الإتصالات الامريكية على ذلك .

كل من رأى الجهاز و تلك الشركات التي حصلت عليه مسبقا أكدت أنها متحمسة بالضبط لهذه النسخة و التي يبدوا انها ستتوفر في البداية لها قبل أن يتم إطلاقه عالميا .

نتوقع أن يأتي بحجم مطابق فعلا للجالكسي اس 6 و معالج من نوع Exynos 7420 و سنرى منه نسخة بمعالج كوالكوم Snapdragon 810 مع كاميرا خلفية بدقة 20 ميغا بيكسل و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت .

فيما قد يكون هناك إختلافا على مستوى سعة البطارية و بعض التفاصيل الصغيرة فقط .

 

  • الإعلان عن اللوحي Galaxy Tab S2

samsung-galaxy-tab-s-105-21111

تريد سامسونج أن تنافس بقوة مع الأجهزة اللوحية العملاقة لذا فهي تعمل منذ مدة على Galaxy Tab S2 و هذا الجهاز بالضبط سيكون بحجم 8 إنش أو 9.7 إنش أو ربما سنرى منه كلا الحجمين .

و من المواصفات التي يرتقب أن يتميز بها هذا الجهاز نجد ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و معالج Exynos 5433 مع مساحة داخلية بحجم 32 جيجا بايت إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغا بيكسل و كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل .

النسخة الأقل حجما من اللوحي Galaxy Tab S2 ستتميز ببطارية بسعة 3580 بيكسل فيما النسخة الأكبر حجما ستصل بطاريتها إلى سعة 5870 بيكسل .

قد يأتي الجهاز اللوحي بتصميم مميز عن لوحيات سامسونج السابقة .

 

  • حاسوب Samsung Ativ Book 9 جديد

samsungativbook9-7-970-80

كما العادة نتوقع العديد من حواسيب سامسونج التي تنافس بها الماك و التي تعمل بنظام الويندوز 8.1 ، على الأقل سنرى حاسوب Samsung Ativ Book 9

و من المنتظر أن يأتي بوزن أخف و تصميم أجمل مع معالج Intel Core M و بطارية قادرة على الصمود لمدة 12.5 ساعة .

فيما الشاشة ستكون بدقة عالية تصل إلى 1600 في 2560 بيكسل بينما المساحة التخزينية ستختلف من نسخة إلى أخرى و هذا يؤثر أيضا على حجم الذاكرة العشوائية التي ستأتي بها نسخ الحاسوب .

 

  • ساعة Samsung Orbis smartwatch

Samsung-round-smartwatch-pa

تدرك الشركة الكورية أن أبل تشكل خطرا عليها في قطاعات الساعات الذكية و الذي ستدخله خلال الأسابيع القادمة لذا فهي تعمل على ساعة جديدة تدعى Samsung Orbis smartwatch

تصميم هذه الساعة سيكون دائريا و بسيطا للغاية و قد تعمل بنظام الأندرويد وير في وقت أرجح أنها من ساعات تايزن القادمة بقوة .

لا نعرف مواصفات هذه الساعة لكن فريق عمل مختص عمل على تصميمها من الصفر لمنافسة موتو 360 الشهيرة أيضا.

هذه كانت أبرز توقعاتنا ما هي توقعاتك أنت ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *