معرض MWC 2015 : مواصفات الهاتف Galaxy S6 و إطلاق Samsung Pay

galaxy-s6-and-wireless-charger
معرض MWC 2015 : مواصفات الهاتف Galaxy S6 و إطلاق Samsung Pay

بدأ مؤتمر سامسونج للتو في معرض MWC 2015 و تم الإعلان عن الهاتف الذكي Galaxy S6 الذي يعد الهاتف الرائد من الشركة الكورية لهذا العام .

أول التغييرات التي يمكننا رصدها هي أن سامسونج تخلت عن البلاستيك و اتجهت للتصميم الزجاجي المزدوج مع إطار معدني يسيطر على حواف الجهاز .

الهاتف Galaxy S6 مزود بشاشة ذات حجم 5.1 إنش و بدقة 1440 في 2560 بيكسل بكثافة 577 بيكسل لكل إنش مزود بزجاج Gorilla Glass 4

قارئ البصمات جاء بتحسنات كبيرة و منها دعم خدمة Samsung Pay التي تعد رسمية للدفع عبر هذا الجهاز المحمول رسميا و تدعم الخدمة العديد من البنوك العالمية و منها  . American Express, Bank of America, Citi, JPMorgan Chase و جاءت هذه الخدمة بشكل عام لتنافس خدمة أبل و تلك القادمة من جوجل .

الكاميرا الامامية للهاتف Galaxy S6 تصل دقتها إلى 5 ميغا بيكسل و هو ما يعني أنها مخصصة للتصوير الذاتي ، كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل تدعم العديد من المزايا الحديثة و المتطورة و تدعم تصوير فيديوهات 4K .

 

Samsung-Galaxy-S6

بالنسبة لمعالج العمليات فهو من نوع Exynos 7420 ثماني النواة مبني على معمارية 64 بت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت .

بالنسبة للمساحة التخزينية فنجد أن Galaxy S6 سيتوفر بثلاتة نسخ و هي 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت مع نسخة 128 جيجا بايت و لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي .

بطارية الهاتف جالكسي اس 6 ليست كبيرة جدا و هذا بسبب أن المعالج الجديد من سامسونج نفسها لا يستهلك الطاقة كثيرا لذا فسعتها تصل إلى 2550 ميلي أمبير .

الهاتف يعمل بنظام الأندرويد 5 كما أنه تم تحسين واجهته البرمجية TouchWiz مع تطبيقات سامسونج الإفتراضية و الأهم أن مايكروسوفت تتيح لمستخدي هذا الهاتف 115 جيجا بايت مجانا لمدة عامين على خدمتها السحابية OneDrive و هذه ضربة مهمة لدروب بوكس و جوجل أيضا .

و يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و منها LTE Cat.6, Wi-Fi ac, Bluetooth 4.1, NFC, GPS ، فيما سيتوفر بالعديد من الألوان و منها الأزرق و الذهبي مع الأبيض و الأسود .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *