أبرز أدوات فيس بوك المعلن عنها في مؤتمر المطورين F8 2015

1
أبرز أدوات فيس بوك المعلن عنها في مؤتمر المطورين F8 2015

خلال وقت متأخر من اليوم بدأ مؤتمر المطورين F8 2015 الخاص بفيس بوك و الذي ينعقد اليوم و غدا الخميس بحضور 2500 مطورا غالبيتهم متحمسين لتطوير تطبيقاتهم و إضافاتهم الخاصة بمنتجات العملاق الأزرق

و في البداية ألقى مارك زوكربيرج كلمته التي شكر فيها المطورين على الجهود التي يبدلونها من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين مضيفا أن هناك إزدياد ملحوظ في عدد المطورين العاملين مع فيس بوك من أنحاء العالم و أن 70 في المئة منهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

و أعلنت الشركة الأمريكية عن أدوات جديدة من شأنها مساعدة المطورين على بناء إضافات و تطبيقات أفضل للموبايل من أجل تقديم محتوى أفضل و زيادة أرباحهم .

في هذا المقال سنستعرض تلك الأدوات المهمة

 

منصة تتيح للمطورين بناء تطبيقات و إضافات متوافقة و مساعدة لتطبيقات الدردشة تو قديم طريقة جديدة لدمج التطبيقات مع الماسنجر الخاص بفيس بوك .

من المنتظر ان نرى تطبيقات مساعدة لدردشة فيس بوك على الهواتف الذكية و هناك الكثير من الأفكار الجديدة التي ستضاف في هذه النقطة .

 

  • تحسين المشاركة للتطبيقات على فيس بوك

قامت فيس بوك بالإعلان عن Share Sheet و التي من شأنها تحسين تجربة المستخدم لمشاركة المحتويات من التطبيقات إلى فيس بوك نفسه .

و ستتيح المشاركة الجديدة للمستخدمين تحديد الجمهور المستهدف و المعاينة قبل المشاركة .

 

فيس بوك ماسنجر أصبح يدعم تتبع عمليات الشراء من خلاله و التواصل مع العلامات التجارية أثناء و بعد العملية الشرائية التي يقوم بها المستهلك .

و ببساطة عند شراء المستخدم لمنتج عبر أحد المواقع ستظهر له زر يمكنه من الولوج إلى تطبيق مراسلة فيس بوك حيث يمكنه تتبع عملية الشراء و التواصل مع الشركة التي اشترى منها المنتج

هذه الميزة يدعمها بعض المواقع فقط و سيعمل العملاق الأمريكي على توسيع شراكاتها في هذا الصدد

 

  • تحسين التفاعل مع المحتوى خارج فيس بوك

أعلنت فيس بوك عن الإضافات الاجتماعية المساعدة للمستخدمين على التفاعل مع المحتوى المتاح خارج الشبكة الإجتماعية مثل الأخبار و المقالات التي تنشرها مواقع المحتوى .

و من أبرز تلك المميزات إمكانية تضمن الفيديوهات التي تم رفعها إلى فيس بوك ضمن محتوى ووردبريس و المدونات مع المواقع .

 

  • منصة LiveRail للربح من التطبيقات

أخيرا الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم تنافس جوجل و شركات أخرى على مستوى الإعلانات التي تظهر على تطبيقات الموبايل .

فقد أطلقت منصة LiveRail التي تسمح لأي ناشر تطبيقات بإدراج الإعلانات الخاصة بها في التطبيقات و الربح منها بينما فيس بوك سيسمح للمعلنين بظهور الإعلانات في تطبيقات الناشرين و استهداف المزيد من المستخدمين .

 

  • الكشف عن احصائيات فيس بوك الخاصة بالتطبيقات

إنه مكان واحد و شامل لإحصائيات التطبيقات الخاصة بك حيث يمكنك الإطلاع على عدد التنصيب  و المشاهدات مع متوسط بقاء المستخدم في التطبيق و إحصائيات مثيرة من شأنها مساعدة المطورين على تطوير تطبيقاتهم أكثر .

يمكنك الولوج إليها من هنا

 

  • منصة Parse لبناء تطبيقات انترنت الأشياء

من خلال منصة Parse التي تم الكشف عنها يمكنك بناء تطبيقات للساعات الذكية و تطبيقات انترنت الأشياء و منها على سبيل المثال التحكم في أبواب كراج .

ما تعقيبك ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *