مقالات تقنية

تغطية شاملة لمؤتمر مايكروسوفت Build 2015 : الخلاصة و التفاصيل

Microsoft-Build
تغطية شاملة لمؤتمر Build 2015 : الخلاصة و التفاصيل

مؤتمر المطورين Build 2015 من مايكروسوفت ككل المؤتمرات الموجهة بالأساس لهذه الفئة من الأشخاص الذين يساهمون في نجاح الشركات التقنية عادة ما تكون موجهة أكثر لهم من المستخدمين العاديين لذا إن كنت تتوقع إطلاق هاتف ويندوز فون جديد فيه أو منتج استهلاكي فأنت في المكان الخطأ .

استغرب خلال الأيام الماضية من الشائعات التي تدور حول سلسلة من الهواتف سيتم الكشف عنها فيBuild 2015 بينما أدرك جيدا أن هذا خاطئ .

المؤتمر الصحفي الإفتتاحي انتهى و تكلمت فيه مايكروسوفت عن الكثير من الأمور التي تخص المطورين و البرمجة و تطوير التطبيقات و هذا هو المطلوب و إليكم في هذا المقال موجز تفصيلي لما عرضته .

 

سعي مايكروسوفت لتوفير ويندوز 10 لحوالي 1 مليار جهاز !

1bn-devices

أشد المتفائلين بنجاح ويندوز 10 و الذي يتواجد لكل المنصات الممكنة بما فيها الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و الحواسيب الشخصية و المكتبية إلى جانب الشاشات الذكية و الساعات الذكية مع نظارتها الإفتراضية لم يكن يتخيل أن الشركة الأمريكية لديها كل هذا الطموح و الثقة بأن هذه النسخة ستنجح .

مايكروسوفت أكدت أنها ستوفر ويندوز 10 لحوالي 1 مليار جهاز في العالم و أنها تسعى لذيلك ما بين عامين إلى 3 سنوات من إطلاقه .

هذه المهمة تبدوا جد صعبة لكنها ممكنة أيضا و إن كان الأندرويد كيت كات و جوجل بلاي يعملان على 500 مليون جهاز فيما منصة آيفون تشكل أقل عدد .

سيكون أمرا غاية في الروعة أن نرى ويندوز 10 بنفس الوقت يعمل على كل الأجهزة و يعتمد على متجر واحد و التحديثات تبدوا موحدة تقريبا إنه أمر أقرب إلى الخيال !

 

مايكروسوفت تواصل مغازلة الأنظمة الأخرى بإتاحة الوصول إلى .NET لأول مرة

net-mac-linux

إلى جانب ما سبق أعلنت الشركة الأمريكية إتاحة المعاينة الأساسية .NET للمطورين لأنظمة ماك ولينكس لأول مرة و ذلك مجانا .

و اضافت أنها مهتمة أكثر بالأنظمة المفتوحة المصدر و أنها ستقدم لهؤلاء المزيد من المفاجآت .

 

الكشف عن متجر Windows Store لقطاع الأعمال

windows-store-business

توفير ويندوز 10 لحوالي 1 مليار جهاز في العالم لن يتحقق دون التركيز أيضا على قطاع الأعمال و إدخال هذا النظام إلى الشركات و المؤسسات .

على هذا الأساس قامت بالكشف عن نسخة منه لصالح الشركات و المؤسسات حيث سيعرض للمدراء و العاملين التطبيقات التي تخص العمل و المساعدة على الإنتاجية أكثر .

 

أربعة طرق لتوفير التطبيقات المتاحة على المنصات الحالية لويندوز 10

جافا

 

تود مايكروسوفت إطلاق نظام ويندوز 10 و هو يحمل مدعوم بعدد هائل من التطبيقات لذا فهي توفر المزيد من الأدوات و الإمكانيات لتسهيل ذلك و جعل برمجة التطبيقات و توفيرها على هذه المنصة سهل للغاية لذا كشفت عن أربعة طرق و هي :

تحويل تطبيق الويب للعمل على منصة ويندوز 10 و ذلك من من السيرفر إلى تطبيق حديث Modern والوصول لكامل إمكانيات النظام الجديد

استخدام الكود الخاص بتطبيقات الآيفون و الآيباد المكتوب بـلغة Objective C ونقله للعمل على ويندوز 10 باستخدام فيجوال ستوديو.

السماح لمطوري تطبيقات أندرويد باستخدام شيفرة C و جافا ما يجعل تطبيقاتهم تعمل بشكل مباشر عل ويندوز 10

و بإمكان مطوري تطبيقات سطح المكتب توفير ما لديهم لويندوز 10 بكل سهولة و نشر التطبيقات على متجر ويندوز .

 

متصفح مايكروسوفت ايدج و ليس مشروع سبارتان

ايدج

المتصفح الجديد كليا من مايكروسوفت و المعروف في المراحل الأولى لتطويره بسبارتان أصبح يدعى بشكل علني و رسمي مايكروسوفت ايدج

و استعرضت مايكروسوفت قدرة هذا المتصفح للتكامل بشكل أفضل مع كورتانا و المفاجأة من العيار الثقيل هو أنه يدعم اضافات فايرفوكس و كروم  .

 

واجهة جديدة لنظام ويندوز 10 على الأجهزة اللوحية

CDx1E93W0AIveMv

مايكروسوفت تريد أن تستغل حجم الأجهزة اللوحية من أجل عرض نظام ويندوز 10 عليها بشكل أفضل من الأنظمة المنافسة .

الكثير من التطبيقات ستظهر على قائمة إبدأ فيما الواجهة بشكل عام شهدت بعض التغييرات الشجاعة و الأهم ان هناك زر في شريط المهام يسمح لك بالتبديل بين التطبيقات بكل سهولة .

ويندوز 10 على الأجهزة اللويحة سيدعم أيضا تطبيقات 32 بت و استجابة أفضل للمس .

المؤتمر متواصل و سيكون مخصصا أكثر للمطورين حيث ستشرح لهم مايكروسوفت استغلال كل هذه الأدوات لتوفير تطبيقات بجودة عالية .

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock