صفقة شراء مايكروسوفت للعبة Minecraft صائبة

صفقة شراء مايكروسوفت للعبة Minecraft صائبة
صفقة شراء مايكروسوفت للعبة Minecraft صائبة

في 15 سبتمبر من العام الماضي خرج غلى العلن خبر قيام مايكروسوفت بشراء شركة Mojang المطورة للعبة Minecraft الشهيرة و ذلك في صفقة تاريخية وصلت إلى 2.5 مليار دولار .

حينها رأينا البعض ينتقد هذه الصفقة و يظن أن مايكروسوفت على خطأ و أنها مسألة وقت فقط ستعود عليها أموالها التي انفقتها بالندم .

الكثيرين حينها أيضا ظنوا أن الغرض من ذلك هو توفيرها لمنصة ويندوز فون التي لم تكن تتوفر لها ، ثم إطلاق نسخ منها مطورة و حصرية فقط لهواتف لوميا لجذب جمهورها إلى هذه الهواتف .

حسنا مايكروسوفت لن تستغل فقط Minecraft و فريق العمل المطور لها من خلال كسب المال منها و هي من الألعاب الأكثر شهرة بل أيضا أدخلتها إلى نظارتها الإفتراضية HoloLens

إذن Minecraft لم تعد فقط لعبة ترفيهية ، إنها أكثر من ذلك بكثير ففي الوقت الذي يمكنها أن تقدم للمستخدمين قيمة ترفيهية و تجذب الأطفال لاستخدام HoloLens فهي أيضا يمكن أن تستخدم في أمور أكثر جذية .

الأهم من كل هذا أن هذه اللعبة التي تقدم بشكل واقعي جدا أمامك و أنت تستخدم HoloLens تتيح لك مشاركة ما تراه من خلال الشبكات الإجتماعية و سكايب و دعوة الأخرين لشراء هذه النظارات و استخدامها لتجربة اللعبة و أمور أخرى مثيرة يقدمها هذا الجهاز .

ما يعني أنها لعبة للترفيه و في نفس الوقت طعم جيد لجلب جماهير غفيرة تقدم على شراء الجهاز من أجل اللعب بها واقعيا .

و الخلاصة بالتأكيد هي أن صفقة شراء مايكروسوفت لـ Minecraft صائبة و استفادت منها الشركة الأمريكية أكثر مما توقعنا في الأصل .

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.