مقالات تقنية

مميزات ويندوز 10

مميزات ويندوز 10
مميزات ويندوز 10

منذ عدة ايام أعلنت  عملاقة البرمجيات مايكروسوفت عزمها اطلاق ويندوز 10 بشكل رسمي في 29 تموز ،جاء ويندوز 10بالعديد من المميزات الجديدة و الهامة  ،نذكر لكم  اهم المميزات التي  كشفت عنها عملاقة البرمجيات مايكروسوفت .

ويندوز مازال ويندوز الذي عهدناه

حافظ ويندوز 10 على قائمة ابدأ لكنها أتت بشكل موسع أكثر فأصبح بإمكانك مثلا تثبت تطبيقاتك الهامه لسهولة الوصل، يأتي هذا الاصدار من ويندوز بميزة سرعة البدء والاستئناف، مزيد من الحماية والامان، بالإضافة  لتصميمه حتى يتوافق مع الاجهزة والبرامج الحالية، ما يميز ويندوز 10بشكل كبير هو أنه باختصار جمع بين قوة ويندوز 7 و ويندوز 8.

أصبح الويب يعمل بالطريقة التي تريد

يأتي مع ويندوز10 متصفح (Microsoft Edge) الجديد كليًا ليحقق تجربة مستخدم أفضل، دون ملاحظاتك، اكتب مباشرة على صفحة الويب، حفظ ما تريد لتعود له لاحقًا، بالإضافة لتمكين المساعد الرقمي (Cortana) الذي يمكنك من الوصول للعيد من الوظائف وانجاز المهام دون الحاجه لمغادرة الصفحة المفتوحة, فالمساعد الرقمي (Cortana) يتفاعل معك من خلال الاوامر الصوتية وبإمكانه قراءة الاشعارات والتبليغات،

أنجز أعمالك بشكل أسرع!

يمكنك ويندوز10 من عرض نوافذ4 تطبيقات في نفس الوقت على سطح المكتب و مشاهدة كل المهام المفتوحة بكل سهولة، وبإضافة إمكانية إنشاء سطح مكتب افتراضي ليعطيك المزيد من المساحة والتنظيم في حال أردت عمل مجموعة لكل مشروع تعمل عليه.

متجر ويندوز

جاء متجر ويندوز الجديد ضمن ويندوز10 تجربة تسوق موحده عبر كل جهاز ويندوز10مع إمكانية تصفح من جميع الاجهزة المختلفة،  يتميز بسهولة عملية الشراء ومحتوى رقمي مميز بما في ذلك من تطبيقات، ألعاب، موسيقى، أفلام، مسلسلات.

مساعدك الرقمي الخاص(Cortana)

يعمل (Cortana) كمساعد رقمي خاص بك خلال يومك والعمل على الاجهزة الخاصة بك لمساعدتك في إنجاز الامور ومع ميزة تعلمه مع الوقت ليصبح أكثر تخصيصًا و أقرب لشخصيتك، واذا كنت من أصحاب المهام الكثيرة ولديك مشكله في التذكر، (Cortana) ممتاز جدا في التذكير فقط أخبره بموعد التذكير فبالتالي تقل نسبة النسيان وتنجز أكثر.

تفاعل مع جهازك بالشكل الذي يناسبك

لمس، كتابة، طباعة،  الخيار لك اصبح بإمكانك اختيار بيئة العمل المناسبة لك، باختصار مرونة في العمل أكثر!.

ميزة 2في1

مع ميزة 2في1 التي تمكن التطبيقات الخاصة بك للبحث و العمل في كافة الاوضاع وعلى جميع الاجهزة، شاشتك يمكن تخصيصها للعمل مع لوحة اللمس او لوحة المفاتيح.

XBOXقادم إلى ويندوز10

احصل على العديد من أفضل امتيازات (XBOX)من خلال منصة (XBOX Live) ابدأ اللعب خلال ثواني، نافس لاعبين يستخدمون أجهزة(XBOX) بألعاب مخصصة، سجل مقاطع فيديو لاهم انتصاراتك و شاركها عبر شبكة(XBOX Live).

لست بعيدًا بعد الآن

ويندوز10 يضم باقة من التطبيقات الرائعه مثل: الخرائط, الصور, البريد و التقويم , الموسيقى و الفيديو، وهذه التطبيقات تستخدم (OneDrive)للاحتفاظ بالمعلومات والقيام بعملية التزامن بشكل سهل بين الاجهزة المختلفة التى تستخدم ويندوز10، لذلك لن تكون بعيدًا عن ما تحتاجه بعد الآن.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock