أخبار تقنية

Apple تتلقى الثناء من مؤسسة EFF لشفافيتها اتجاه بيانات المستخدم

Apple تتلقى الثناء من مؤسسة EFF لشفافيتها اتجاه بيانات المستخدم
Apple تتلقى الثناء من مؤسسة EFF لشفافيتها اتجاه بيانات المستخدم

نشرت مؤسسة الحدود الإلكترونية أو ما يعرف إختصارا ب EFF (Electronic Frontier Foundation)، نشرت تقييمها للشركات التقنية عبر العالم بشأن كيفية تعاملها مع بيانات المستخدم، وتوصلت شركة آبل هذا العام بالثناء والشكر من المؤسسة نظرا لشفافيتها، خاصة في ما يتعلق بالطلبات الحكومية والحفاظ على خصوصية المستخدم وحماية حقوقه.

وحسب سلم مؤسسة EFF فإن آبل تلقت 5/5 نجوم حسب سلم التقييم لدى المؤسسة، على غرار Dropbox، هذا في الوقت الذي حصل فيه Google على ثلاث نجوم من أصل 5، في حين حصل Facebook على أربع نجوم من 5.

ولتحسين تقييمها تقول مؤسسة EFF أن شركة Google تحتاج إلى مزيد من الشفافية في علاقتها بالمستخدم وسياسة خصوصيتها.

شركات أخرى حصلت على 5/5 من التقييم مثل Adobe و CREDO و Sonic و Wickr و Wikimedia و WordPress.com و Yahoo، في الوقت الذي حصلت فيه AT&T على 1 من 5، وVerizon 2 من 5.

وفي ما يتعلق بشركة Apple تقول مؤسسة EFF :

هذه هي السنة الخامسة لشركة آبل في التقرير، حيث اعتمدت أفضل الممارسات من التقرير، ونثني عليها لموقفها القوي إزاء حقوق المستخدم والشفافية والخصوصية.

في العام الماضي على التوالي تلقت آبل 5/5 نجمة، في حين لم تتلقى إلا 1 نجمة خلال السنوات الثلاث السابقة.

وكانت Apple و Tim Cook قد أعلنا دعمهم الكامل لخصوصية وأمن المستخدم، إذ في وقت سابق من هذا العام ألقت شركة Cook خطابا بشأن الأمن الإلكتروني خلال حفل تسلم جائزة، في حين أطلقت Apple صفحة للحماية والأكن على موفعها، والذي كان يرافقه خطاب من كوك بشأن سياسات شركة أبل، وتحدتث Apple كذلك عن الأمن السيبراني في قمة بالبيت الأبيض ومقابلة ألمانية في وقت سابق من هذه السنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock