أخبار تقنية

الشائعات تحيط “جالاكسي نوت 5 ادج”

الشائعات تفاجئ سامسونج كما فاجأت سامسونج في العام الماضي عالم التكنولوجيا بإصدار” جالاكسي نوت ادج”  أول هاتف ذكي بشاشة عرض مقوسة تلتف حول الجانب الأيمن، وتعمل كشاشة ثانوية.

وبدأنا نسمع الشائعات بعد بضعة أشهر عن نسخة من “جالاكسي اس 6” بجانبين مقوسين، وبينما ظل “نوت ادج” جهاز جيد بفضل شكله الغير التقليدي فإن “جالاكسي اس 6 ادج” بشكله الأنيق حاز على الإعجاب هذا العام وحقق مبيعات مساوية “للجالكسي اس 6”.

ويتوقع الجميع أن تستمر سامسونج في إصدار سلسلت “جالاكسي نوت” و سلسلت “جالاكسي S” في أزواج يكون أحدهما مقوس و الاخر سيتبع التصميم المعتاد.

ونسمع بجانب الشائعات عن “جالاكسي نوت 5” شائعات تخص جهاز مقوس جديد محتمل أن يكون “جالاكسي نوت 5 ادج” ولكن تلك الشائعات غير مؤكدة وعلى الأرجح ستكون خاطئة.

وفقا للموقع الصيني “sq.qq.com” الذي قام بجمع شائعات من مصادر إعلامية غربية متعددة لن يكون هناك نسخة مقوسة من “جالاكسي نوت 5” ولكن سيصدر “جالاكسي اس6 ادج بلس” ، وهو ما يدحض هذه الشائعات .

بالرغم من ذلك فإن الفرق بين الإصدارين ليس كبير،عندما ننظر للمعلومات المتاحة أمامنا بإمعان نرى اننا سنحصل على جهازين عاليين الجودة حتى إذا لم يصدر “جالاكسي نوت 5 ادج” ولكن إذا كنا سنحكم تبعا لجهاز “جالاكسي اس 6 ادج” المتواجد حاليا فإننا نلاحظ أن الإصدار المقوس الجديد لن يتمتع بنفس درجة الفعالية التي نراها في “نوت ادج” .

فنلاحظ أنه سيفتقر الى القلم الذي صاحب أفضل إصدارات سامسونج ، وأيضا الشكل المقوس في “نوت ادج” الهدف منه أن يحتوي على العديد من الوظائف المختلفة التي تجعل الجهاز أكثر فعالية، أما “جالاكسي اس 6 ادج” لا يستخدم الجزء المقوس من الشاشة بشكل فعال مما جعله مجرد شكل جمالي لا يقدم شيء جديد للجهاز.

وعجز “نوت ادج” عن الحصول على شعبية ضخمة بعد إصداره بسبب عدم إنتاج تطبيقات خاصة به و المطورون لم يلهموا بهذا الإصدار الجديد ولذلك لا يوجد إلا عدد قليل من اللوحات قابلة للتنزيل.

بالنسبة لتاريخ الإصدار نحن لا نستطيع التأكد منه فهناك العديد من الشائعات وبعضها يدعي أن الشركة قد تحاول إصدار الأجهزة مبكرا لكي تسبق منافسيها، و يؤكد تقرير من موقع “sq.qq.com” -الذي سبق ذكره- تلك الشائعات ويؤكد أن الإصدار في شهر أغسطس ممكن، وغير مرجح في شهر يوليو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock