التسويق الإلكتروني

الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 2

common-seo-mistakes1
الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 2

لقد تناولنا من قبل في الجزء الأول من سلسلة الأخطاء الشائعة في سيو عددا من الأخطاء التي يسقط فيها اصحاب المواقع و متخصصي سيو المبتدئين و حتى المتوسطين عند العمل على تهيئة المواقع و تحسينها لتكون متوافقة و مهيئة لمحركات البحث.

استهداف مسك الكلمات التي عليها بحث خيالي جدا و استهداف الكثير من الكلمات المفتاحية مع العمل على مسك الكلمات المفتاحية الغير المتعلقة بمحتوى الموقع و بطئ سرعة الموقع إلى جانب الأخطاء التقنية هي الأخطاء التي تحدثنا عنها المرة السابقة بتفصيل ممل و هذه المرة سنتوقف عند المزيد من الأخطاء التي فد لا تعرفها.

 

  • عدم تحديث الموقع و اضافة المحتوى

عمل موقع معين من خمسة صفحات فقط و انتظار نتائج رائعة من محركات البحث هي حماقة في حد ذاتها و بالفعل هناك شركات استضافة و مواقع خدمات مصرة على الظهور بعدد صفحات قليلة على الويب و قلما تصادفها في نتائج البحث.

لماذا لا تضيف إلى موقعك مدونة الكترونية تنشر فيها ما يخص خدماتك و المجال الذي تعمل به و من خلاله تمسك الكلمات المفتاحية و تبني جمهورا أكبر لشراء خدماتك عوض الرهان على صفحات تقديمية لا تغني و لا تسمن من جوع؟

 

  • غياب وصف الصور

محركات البحث غير قادرة على التمييز بين الصور أو بشكل دقيق معرفة المغزى من وجودها على صقحة معينة و عادة ما تؤرشف الصور بناء على اسماءها و وصفها.

في حالة غموض أسمائها و غياب وصف الصور عادة ما يكون ذلك سببا مقنعا لعدم تحقيق نتائج مقبولة على الأقل في بحث الصور و نحن نعرف أن هذا الأخير إذا تمكنت من مسك كلمات مفتاحية جيدة عليه ستجلب زيارات اضافية منه.

 

  • غياب وصف الموقع و الميتاتاج

وصف الموقع مهم جدا و بعض المواقع تتجاهل اضافته خصوصا عند استخدام سكريبتات جديدة و معقدة لا تملك الكثير من الدعم و الشروحات.

إلى جانب ذلك هناك من يضيف الوصف و لكن يستخف بالميتاتاج و هي الكلمات المفتاحية التي تصف محتوى الموقع بدقة و يتوجب على صاحب الموقع أو الموكول إليه إختيار الكلمات الأنسب و الصحيحة مع أخد بعين الإعتبار محتوى الموقع.

 

  • استخدام أساليب السبام في توفير المحتوى

العديد من أصحاب المواقع يسعون لتوفير المحتوى بشكل كبير و يوميا لذا من البديهي أن يلجأ البعض منهم إلى أساليب السبام في ذلك.

جلب المحتوى من مواقع تنتج المحتوى الأصلي و نسخه أو بواسطة اضافات تعمل بشكل تلقائي أو العمل على النسخ من هنا و هناك و الخروج بمقالات جديدة كلها أساليب غير شرعية.

يتوجب عليك العمل على إنتاج المحتوى سواء من خلال شراء المقالات من كتاب محترفين أو جلب المدونين او الكتابة بنفسك و لا خيار رابع.

 

  • شراء باك لينكس رخيص

هناك خدمات تقدم لك آلاف الباك لينكس لموقعك بسعر زهيد جدا لكن النتائج مخيبة للآمال بل و كارثية محركات البحث تنظر إلى هذا السلوك بشكل سيء و تعتبره غير قانوني.

ابتعد عن شراء الباك لينكس و اهتم بجودة المحتوى و السبق الصحفي و المحتوى الحصري لتكون مصدرا للمواقع الأخرى و يشارك الناس بكثرة المقالات و الأخبار الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية و المدونات الشخصية.

 

هذه هي الأخطاء الشائعة في مجال السيو و التي يجب عليك تجنبها عند العمل على موقعك أو موقع عميل لك من أجل تجنب هبوط موقعك أو إختفاءه من نتائح البحث.

سيكون لنا جزء ثالت للتعرف على المزيد منها كما يمكنك متابعة أخبار محركات البحث لتكون على اطلاع دائم بالمستجدات.

 

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock