تقرير : أفضل اربع هواتف ذكيه تعمل بمعالج ميديا تيك

تقرير : أفضل اربع هواتف ذكيه تعمل بمعالج ميديا تيك
تقرير : أفضل اربع هواتف ذكيه تعمل بمعالج ميديا تيك

بعد سنوات من المنافسه والنجاح في سوق الهواتف الذكيه الصينيه بدات تتجه شركه ميديا تيك التايوانيه المتخصصه في صناعه وانتاج الرقائق الالكترونية الى المنافسه العالمية في معالجتها الجديده , حيث قامت العديد من شركات الهواتف الذكيه بالاتجاه نحو معالجات ميديا تيك وذلك بعد الفشل الذريع بمعالج كوالكوم سناب دراجون 810 الذي يسبب مشاكل ارتفاع حراراه الاجهزه لكن لنكون منصفين بكل تاكيد كواكلوم تجهز نفسها من خلال اشاعات تقول انها لجات لسامسونج لتصنيع معالج سناب دراجون 820 .

من بين الشركات التي وثقت في ميديا تيك واستخدمت معالجتها هي شركات HTC , وسوني اليابانيه , وشركه Gionee , بالاضافه الى شركه MEIZU وعديد الشركات الاخرى لكن اخترنا هذه الشركات لانها قدمت هواتف راقيه وجميعها تعمل بمعالج تابع لشركه ميديا تك فدعونا نتعرف عن قرب على افضل 4 هواتف ذكيه تعمل بمعالج ميديا تيك .

HTC One M9 Plus
HTC One M9 Plus
  • HTC One M9 Plus

بعد فشلها الذريع في هاتف HTC One M9 قامت اتش تي سي بتدارك الامر فورا من خلال اطلاق هاتفها الذكي HTC One M9 Plus الذي قدم عديد المواصفات الشبيهة بهاتف HTC One M9 مع اختلاف بعض الامور ومنها استبدال نوع المعالج من سناب دراجون 810 الى معالج MT6795 Helio X10 ثماني النواه .

هاتف HTC One M9 Plus ياتي بشاشه 5.5 انش بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , ويحمل كميرا خلفيه بدقة 20 ميجا بيكسل , واخرى اماميه بدقة 4 ميجا بيكسل مدعومه بتقنية الـ UltraPixel , بالاضافه الى ان الجهاز مستشعر خاص للبصمه مدمدج بزر الرئيبسيه للهاتف الذكي , لمراجعه بقية تفاصيل الجهاز من خلال النقر هنا .

Gionee Elife S7
Gionee Elife S7
  • Gionee Elife S7

قدمت لنا شركه Gionee الصينيه هاتف جميل وعالي المواصفات واطلقت عليه الاسم ” Gionee Elife S7 ” , الهاتف يقدم لنا معالج ثماني النواه من نوع ” MediaTek MT6752 ” , وشاشه بحجم 5.2 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل .

كما يقدم Gionee Elife S7 ذاكره وصول عشوائي 2 جيجا رام مع مساحه تخزين داخلية 16 جيجا ويدعم بطاقه التخزين الخارجي MicroSD , ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل واخرى اماميه بدقة 8 ميجا بيكسل .

Sony Xperia C4
Sony Xperia C4
  • Sony Xperia C4

نتجه الى الى اليابان وبالتحديد مع العملاقه سوني التي اعلنت عن اطلاق هاتفها الذكي ” Sony Xperia C4 ” الموجه بشكل كبير لالتقاط صور السيلفي , الهاتف مزود بمعالج ثماني النواه ” MediaTek MTK6752 ” ذو معمارية 645 بت ومعالج رسوميات Mali-T760MP2 .

كما يقدم Xperia C4 شاشه بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل مقاومه للخدش , بالاضافه الى ذاكره وصول عشوائي 2 جيجا مع مساحه تخزين داخلية 16 جيجا , كما يحمل اهلاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED بالاضافه ىالى ان الكاميرا تدعم الضبط التلقائي للصوره , ويحمل اهلاتف كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED قادره على اخذ لقطات بدقة 720P .

MEIZU MX4
MEIZU MX4
  • MEIZU MX4

نعود الى الصين مره اخرى مع الشركه العملاقه ميز التي بدات تطلق عديد الهواتف الذكيه العالية المواصفات ومنها هاتفها الذكي ” MEIZU MX4 ” الذي يعمل بمعالج ثماني النواه من نوع ” MediaTek MT6595 ” بتردد 2.2GHz .

كما يقدم الهاتف الذكي MEIZU MX4 شاشه بحجم 5.36 انش بدقة 1152 × 1920 بيكسل وتبلغ كثافة البيكسلات 418ppi للبيكسل الواحد , لمراجعه بقية التفاصيل للهاتف من خلال النقر هنا .

من خلال هذا التقرير نجد ان ميديا تيك اعتمدت عليها عديد الشركات الهامه لهواتفها الذكيه الراقية المواصفات , يبقى الحكم لكم اولا واخيرا في اقتناء هذه الاجهزه وتجربة ادائها .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *