أخبار تقنية

خبر سار للمغاربة : إطلاق 4G اليوم بكافة أرجاء المملكة بسرعة 225Mbps/s

خبر سعيد للمغاربة : إطلاق 4G اليوم بكافة أرجاء المملكة بسرعة 225Mbps/s
خبر سعيد للمغاربة : إطلاق 4G اليوم بكافة أرجاء المملكة بسرعة 225Mbps/s

مرحبا بزوار مدونة ترايدنت التقنية الأوفياء.

لا شك أننا في المغرب ننتظر منذ ما يقارب 6 أشهر إطلاق تقنية الجيل الرابع في الاتصالات (4G) وها نحن اليوم قد وصلنا إلى الموعد المنتظر، وما يجعل كافة المغاربة متشوقون إلى هذا الحدث هو السرعة العالية التي تصل إلى حوالي 225 ميغابايت في الثانية التي ستطلق بها هذه الخدمة.

وقد سبق أن نشرنا في وقت سابق على المدونة خبر يحمل موعد إطلاق الخدمة، لكننا اليوم قد وصلنا الموعد بالضبط الذي يتوافق مع يوم الإثنين 13 يوليو 2015، حسب إعلان شركة الإتصالات الذي أشار كذلك إلى أن الخدمة ستكون متاحة لجميع زبنائها دون ضرورة تغيير شريحة الهاتف، على أن يكون التفعيل بشكل أوتوماتيكي، دون تغيير في عقود الاشتراك أو ربط الاتصال بالوكالات التجارية أو مراكز الزبناء.

كما قامت الشركة بإجراء عدد من اختبارات تقنية قبيل إعطاء الانطلاقة لها والتي ستضمن تغطية مختلف المدن والأقاليم فضلا عن الطرق السيارة والسكك الحديدية وكذا الطرق الرئيسية عبر كافة ربوع المملكة.

وقد سبق لكل من شركتي “إنوي | INWI” و “ميدتيل | Meditel” إطلاقها في وقت سابق من يونيو / حزيران الماضي، لكن لم تصل بعد كافة أنحاء البلاد، فبعضها مازال يعمل على بعض المدن الكبرى كالدار البيضاء والرباط العاصمة وفاس ومراكش، يعني كملاحظة مدن الشمال والوسط إلا أن مدن جنوب البلاد ليس بعد.

لكن مع ذلك فإنه لن ننسى ما كنا نعانيه إلى حدود الوقت الراهن مع تردي مستوى خدمة الجيل الثالث 3G التي لم ترقى إلى المستوى المطلوب، حيث ما زال الكثيرين منا ينتظرون دقائق وربما ساعات لتحميل ملف بحجم بضع “كيلوات” أو “ميغاوات”.

وكلنا أمل في تخطي هذه المشاكل خاصة مع توفر الخدمة بجميع ربوع المغرب ومع الضغط الذي تعانيه الخدمة في أوقات الذروة كنهاية الأسبوع وأيام العطل وخلال فترة من الليل، إذن كل ما علينا هو انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.

فهل يا ترى ستعالج مشاكل المغاربة مع سرعة الانترنيت ؟ وهل ستزيد فعلا سرعة التحميل والرفع ؟ وهل ستتحمل الشبكات ضغط أيام الذروة ؟

لنترك الأيام المقبلة تحكم وتجيب عن كافة هذه الأسئلة وغيرها، ومبروك لجميع المغاربة خدمة الجيل الرابع من الانترنيت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق