أخبار تقنية

هل تطفئ حاسوبك بالفجأة ؟ هل ينقطع عنه الكهرباء ؟ إستعد لخسارة ملفاتك !!

هل تطفئ حاسوبك بالفجأة ؟ هل ينقطع عنه الكهرباء ؟ إستعد لخسارة ملفاتك !!
هل تطفئ حاسوبك بالفجأة ؟ هل ينقطع عنه الكهرباء ؟ إستعد لخسارة ملفاتك !!

السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بزوار مدونة ترايدنت للأخبار التقنية، اليوم إخترنا لكم موضوعا يهمنا جميعا من مستخدمي الحواسيب بشتى أنواعها، موضوع يعتبر في غاية الأهمية لما تشكله بياناتنا وملفاتنا من أهمية بالنسبة لنا.

فإذا كنت ممن يضطر إلى إطفاء حاسوبك بشكل مفاجي (بالضغط مطولا على زر الإطفاء) أو ممن يعاني من الإنقطاع المتكرر للكهرباء، فكن مستعدا في مستقبل قريب أو بعيد لفقدان ملفاتك وبياناتك والإضطرار لعمل فورمات للجهاز.

فإطفاء الجهاز بهذه الطريقة يعد خطأ فادحا نرتكبه جميعا ربما بسبب ثقل الحاسوب أو لعدم وجود وقت انتظار لإطفاء الجهاز بالطريقة العادية والطبيعية، حيث أن مفاجأة الحاسوب يمكن أن يتسبب في خلل في ملفات النظام مما يؤدي إلى ظهور شاشة زرقاء عند التشغيل التالي للجهاز، ونفس الشيء بالنسبة للإنقطاع المتكرر للكهرباء على الحاسوب في قيد التشغيل أو في عمل.

لأن الحاسوب ربما يحاول استدعاء احد ملفات نظام التشغيل وبعد إغلاقه فجأة أو إنقطاع الكهرباء يفقد ذلك الملف أو يصير معطوبا غير صالح مما يسبب مشكلة انهيار النظام بأكمله بسبب عطل في ملف واحد، ولا تكمن المشكلة هنا بل في البرامج المنصبة على الجهاز والملفات الموجودة به من بيانات ومعطيات وغيرها.

وفي بعض الأحيان تكون المشكلة كارثية إن كنت لا تجيد التعامل مع الحاسوب أو لا يوجد تقني منخصص في منقطة سكنك، حيث أن بعضهم لا يعرف سوى عمل الفورمات للجهاز دون أن ينظر إلى أهمية ملفاتك، وبالتالي فبجهلك وجهل ذلك “التقني الزيف” تخسر ملفاتك، وهناك ملفات ربما ستوصلك إلى درجة التفكير في الإنتحار 🙂 لما لها من أهمية قصوى في حياتك.

ولهذا السبب اليوم تحدثنا عن هذه المشكلة لنضع بين أيديكم هذا التنبيه لتجنب هذه الأفعال ولبسط الحل لكم، لأن القاعدة تقول “ما من داء إلا وله دواء”، ومنه فإن لمثل هذه المشاكل التي تكون غالبا في ملفات النظام لها حل إن شاء الله فقط مع مدونة ترايدنت التقنية.

لكن نظرا لأن هذا الموضوع أردنا منه أن يكون تنبيها فقط، سنشير إلى الحل إشارة سريعة إلى حين أن نخصص له حلقة مصورة إن أمكن ذلك في وقت قريب إن شاء الرحمن.

الحل :

حل مشكلة تلف أو فقدان أحد ملفات نظام التشغيل، يتجلى في استخدام أحد الربامج الشمهورة التي تقوم باستخدامها عن طريق CD أو DVD ليقوم الجهاز بعملية الإنطلاق منه بدلال من نظام التشغيل الموجود بالحاسوب المعطلوب، مما سيمكنك من التحكم التام في ملفاتك الموجوة على جميع أقراص حاسوبك C و D وغيرها ..

البرنامج عبارة عن نظام تشغيل متكامل إفتراضي ينشيء لك حسابا إفتراضيا لإدارة ملفاتك ومعالجة مشاكل حاسوبك بكل يسر وسهولة.

 

البرنامج الذي نقترحه وأتبث فعاليته هو : Hiren’s Boot CD

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock