أخبار تقنيةالتطبيقات

من الافضل في نظرك Google Now أم Cortana ؟

من الافضل في نظرك Google Now أم Cortana ؟
من الافضل في نظرك Google Now أم Cortana ؟

في هذا المقال سنستعرض لكم مقارنة بين التطبيقين الشهيرين، والمساعدين الشخصيين، الأول Google Now المخصص لنظام التشغيل Android المملوك لشركة Google الأمريكية، والثاني Cortana المخصص لنظام التشغيل Windows Phone والمالك لشركة Microsoft الأمريكية كذلك.

ونثير إهتمامكم قراءنا الأعزء أننا أشرنا في وقت سابق إلى أن ميكروسوفت قررت الدخول في غمار التنافس مع شركة Google على نظام التشغيل Android من خلال عملها على طرح حزمة Office عليه ثم إعلانها العمل على إتاحة تطبيق مساعدها الشخصي Cortana الذي يتفوق على منافسه Google Now في بعض خصائصه كالتفاعل مع المستخدم، إتاحته على نظام التشغيل Android بعدما كان مخصوصا لنظامها Windows Phone لسنوات طويلة.

وللعلم، فإن هناك ثلاث تطبيقات عملاقة كـ “مساعد الشخصي” وهي المملوكة لعمالقة التكنولوجيا وهي Google Now, Cortana ثم Siri المملوك لشركة Apple والعامل على نظامها iOS.

والمساعد الشخصي: هو عبارة عن تطبيق تقوم بتنصيبه على جهازك الذكي (هاتف، تابلت، آيباد …) وتقوم بإعطاءه أوامر صوتية ليقوم بترجمتها إلى أوامر تنفيدية، كإعطائه أمرا صوتيا بتشغيل موسيقى أو إجراء اتصال أو ارسال رسالة او غيرها.

وجاءت فكرة المساعدات الشخصية لتسهيل عملية التحكم عبر الصوت من الاجهزة الذكية واستبدال الاوامر الروتينية من خلال الضغط على الازرار الى التفاعل مع الانسان بالصوت، وكما يشاع فان تطبيق Cortana يعد الاول من نوعه القادر على التفاعل مع المستخدم وسؤاله اذا كانت الاجابة المقدمة له ما يبحث عنه، ولا فانه يقوم بتصحيحها بامر من المستخدم وتسجيل الاجابة الصحيحة لتكون عملية الاستجابة القادمة لنفس الطلب مقبولة.

إليكم فيديو يوضح العمل بالمساعدين الشخصيين في نفس الوقت على هاتفين الأول لوميا لمايكروسوفت يعمل بنظامها ويندوز فون والثاني يعمل بالأندرويد، نفس السؤال يوجه لكلا المساعدين وانظر الفرق بينهما في الاستجابة من حيث نوعها وسرعتها ودقتها :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock