التسويق الإلكتروني

الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 3 و الأخير

Common-SEO-Mistakes
الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 3 و الأخير

إذا كنت متشوقا لتعرف الأخطاء الخمسة الأخيرة التي يسقط فيها اصحاب المواقع و المتخصصين في السيو من المبتدئين أو حتى المتوسطين فأنت في المكان الصحيح، الجزء الأخير من هذه السلسلة يأتي أخيرا بعد نشر الجزأين الأول و الثاني.

الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 1

الأخطاء الشائعة في سيو : الجزء 2

نأمل أن تكون قد استفدت من المقالتين السابقتين و أن يكون تركيزك حاضرا مرة أخرى في هذا المقال من أجل استيعابه و تجنب الوقوع في هذه الأخطاء التي سنتطرق إليها.

 

  • مشاكل الروابط الداخلية

من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على ترتيب الموقع في نتائج البحث هي وجود الروابط الداخلية الخاطئة في المقالات و الصفحات و وجود روابط لا تعمل.

محركات البحث كالمستخدمين تماما يتضايقون عند الضغط على رابط نحو قسم معين في الموقع او مقال سابق و تكون النتيجة صفحة خطأ سواء بيضاء أو حتى صفحة 404 غير مفيدة.

من اللازم أن تتابع هذه الأخطاء في لوحة تحكم لدى جوجل و بينج و إصلاحها و تعديل المقالات التي تتضمن روابط لا تعمل.

 

  • حشو الكلمات المفتاحية

وضع العديد من الكلمات المفتاحية اسفل المقالات مفيد جدا في حالة استخدامه بالصورة اللازمة، لكن حشو كلمات مفتاحية لا علاقة لها بالمحتوى يعد سلوكا ضارا للغاية و سيؤثر حثما بشكل سلبي على موقعك.

نتحدث على سبيل المثال عند نشر مقال عن خبر في عالم كرة القدم و نجد في الكلمات المفتاحية كلمات لها علاقة بالتكنولوجيا مثلا آيفون 6 و جالكسي اس 6 و هكذا.

 

  • نسخ الكلمات المفتاحية للمنافسين

يتباهى المبتدئين بهذا السلوك و يظن العديد منهم أنه بمجرد استخراج الكلمات المفتاحية التي يسيطر عليها المنافسين سيكون بإمكانهم تجاوزهم بكل سهولة.

في الواقع هذا يزيد من حدة المنافسة و يجعل تلك الكلمات ذات صعوبة للتقدم فيها ما يعرض صاحب هذا السلوك لتضييع وقته عوض العمل على كلمات مفتاحية طويلة لمسكها و أخرى المنافسة عليها أقل كل هذا سيمهد فعلا لمسك الكلمات المفتاحية الرئيسية لاحقا دون عناء.

 

  • تجاهل النتائج المدفوعة

يقدم جوجل و بينج خدمة الإعلان على محرك البحث و إظهار نتائج بحث مدفوعة في النتائج المتقدمة و المتفوقة، من الذكاء الاستثمار في الظهور على الكلمات المفتاحية الرئيسية أو المتوسطة التي تهمك و التي تنافس عليها حقا.

يصبح هذا التجاهل خطيرا بالنسبة للمتاجر الإلكترونية و المشاريع التي تعمل على بيع المنتجات و الخدمات و التي تحتاج دائما الى استثمار المال للحصول على الزيارات و ليس فقط الاعتماد على القنوات المجانية.

 

  • كسب باك لينكس وفق سلوكيات السبام

من السيء العمل على نشر التعليقات على مقالات و تدوينات الأخرين و ارفاقها مع رابط موقعك دون الحذر و التعامل مع التعليقات بشكل طبيعي أكثر و ذكي في آن معا.

لقد انتهى الزمن الذي يمكنك فيه عمل 100 تعليق بمواقع مختلفة كلها تشير إلى مقالك و بعد مدة تلاحظ تقدمك في نتائج البحث.

لا بأس بالتعليق على مقالات المنافسين و المواقع التي تقدم محتوى مشابه لما تقدمه بأسلوب نقاشي أكبر و دون تعمد نشر الرابط هباء منثورا.

 

هذه كانت الأخطاء التي يجب عليك تجنبها في عالم سيو  SEOركز على تقديم الأفضل و دع الأمور تتم بشكل طبيعي سيكون كل شيء بخير!

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock