أخبار المواقع

جوجل تضيف ميزة “يسأل الناس أيضا” إلى نتائج البحث

related-featured-1
جوجل تضيف ميزة “يسأل الناس أيضا” إلى نتائج البحث

بدأت جوجل في إضافة ميزة جديدة فريدة من نوعها إلى نتائج البحث المختلفة، هذه الميزة تدعى “People also ask” أو بالعربية “يسأل الناس أيضا” و هي إظهار مجموعة من الأسئلة المرتبطة بعملية البحث و هي متوفرة حاليا على بعض عمليات البحث باللغة الانجليزية و لنطاقات محدودة فقط.

عند البحث مثلا عن “شرب الكحول و القيادة” فإن جوجل سيقدم لك النتائج الاعتيادية و التي تتضمن في الأعلى نتائج مدفوعة و أسفلها النتائج المجانية و ضمن هذه الأخيرة يعرض لك فقرة تدعى “People also ask” و التي تتضمن أسئلة مرتبطة بهذا البحث و منها كما نرى في المثال:

كم هي عدد حوادث السير التي تمت بسبب شرب الكحول؟

كم عدد قتلى حوادث السير التي تمت بسبب شرب الكحول؟

ما هي نسبة حوادت السير التي تمت بسبب شرب الكحول؟

related-featured-3

و هي أسئلة عادة ما يجيب عنها بشكل مباشر عبر الضغط على السهم الموجود أمام السؤال و الحصول على اجابة فورية مع رابط مصدرها.

من شأن هذا التطوير أن يجعل جوجل أكثر ذكاء في تقديم أجوبة دقيقة على أسئلة الباحثين، و هي التي تدفعهم عادة للبحث في جوجل و محركات البحث المنافسة.

هذه الأسئلة لن تخص مجالا دون الأخر بل ستشمل جميع المجالات بما فيها التكنولوجيا و التقنية و الأخبار المختلفة حيث ستعتمد جوجل على الموسوعات و حتى المواقع الاخبارية في تقديم نتائج فورية للمستخدمين بناء على الأسئلة المرتبطة بعمليات البحث الخاصة بهم.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

6 آراء على “جوجل تضيف ميزة “يسأل الناس أيضا” إلى نتائج البحث”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock