إرتفاع غير متوقع في إيرادات Nvidia بسبب الطلب المتزايد

إرتفاع غير متوقع في إيرادات Nvidia بسبب الطلب المتزايد
إرتفاع غير متوقع في إيرادات Nvidia بسبب الطلب المتزايد

أفاد تقرير عن Nvidia أن إيراداتها عرفت زيادة غير متوقعه خلال الربع الثاني من هذا العام، وعزت هذا الإرتفاع حسب التقرير إلى الطلب المتزايد الغير مسبوق على رقائق الرسوميات ورقائق SoC المحمولة خاصة من قطاع صناعة السيارات.

وارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركة بنسبة 4.5 في المئة إلى حوالي 1.15 مليار دولار في الربع الأخير، Nvidia تتوقع أيضا ارتفاع الإيرادات من 1.16 مليار دولار إلى 1.20 مليار دولار خلال الربع الثالث من سنة 2015، وهو أعلى من 1.10 مليار دولار الذي كان متوقعا في هذا الربع.

وقد كان متوقعا أن تتأدي إيرادات Nvidia بتراجع مبيعات الحواسيب، كما أن الشركة مازالت تعتمد على مبيعاتها في بطاقات الرسوميات لكل من الأجهزة المكتبية والمحمولة، والتي لا تزال تشكل الجزء الأكبر من إيراداتها، ومع هذا فقد شهدنا إرتفاع إيرداتها من مبيعات معالج الرسوميات GPU بالتوازي مع ارتفاع الطلب من شركات صناعة السيارات.

كما ارتفعت عائداتها من تجارة الألعاب بنسبة 9 في المئة في الربع السابق من هذا العام، كما تظهر قوة معالج رسوميات الأجهزة المكتبية في الآونة الأخيرة مع زيادة بنسبة 51 في المئة من ايراداتها.

وتعد شرائح Nvidia الأكثر شعبية واعتمادا في مجال صناعة السيارات، كما تجري الشركة محادثات أيضا مع أكثر من 50 شركة أخرى للكشف عن رقائق القيادة المخصصة للسيارات ذاتية القيادة، إذ بنيت أحدث رقائقها على معالج Tegra X1 الأحدث، والتي يتيح إمكانيات عالية لمعالجة الصور في أنظمة مساعدة السائق.

عن سعيد مولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *