التسويق الإلكتروني

4 أدوات إحترافية لإنتاج محتوى جذاب لتصدر SEO

otimizacao-de-seo-incuca
4 أدوات إحترافية لإنتاج محتوى جذاب لتصدر SEO

تزداد أهمية منتجي المحتوى يوما بعد يوم، و تصبح هذه المهمة أساسية سواء بالنسبة لمواقع الأخبار أو المقالات أو حتى في التسويق للمنتجات و الشركات.

بذات الوقت لم يعد SEO مقتصرا على تهيئة المواقع لمحركات البحث و تحسينها و ارسال الخرائط و تحسين الأرشفة، بل إن الدور الأساسي لتصدر النتائج هو في الحقيقة عمل المدون أو الكاتب أو ما يدعى أيضا المحرر و بعبارة أبسط هذه مهمة منشئ المحتوى.

في هذا المقال سنتكلم عن أربعة أدوات تساعدك في إنتاج محتوى جذاب و ناجح لتصدر نتائج بحث جوجل، بينج و ياهو و بالتالي الحصول على المزيد من الزيارات.

 

  • اضافة Squirrly

هي من الإضافات المتاحة لمنصة وورد بريس و التي تساعد منشئ المحتوى على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة عند كتابة المقالات و الأخبار.

تجلب لك الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بما تكتبه في الوقت الفعلي، إلى جانب أنها تقترح عليك كلمات مفتاحية سهل التصدر بها في نتائج البحث.

في هذه الحالة أنت لست بحاجة إلى استخدام خدمات الأبحاث حول الكلمات المفتاحية، كل ما عليك هو شراء Squirrly و تنصيبها و الحصول على نتائج و أبحاث جديدة لتساعدك في هذه المهمة.

إذا كنت تدير مدونة أجنبية أو لديك مدونة شركة انجليزية ننصحك بها أما على مستوى الويب العربي هي ليست عملية!

يمكنك التعرف عليها من هنا.

 

  • خدمة Ahrefs Content Explorer

ربما هي المرة الأولى التي تسمع فيها بهذه الخدمة و ربما لا، لكنها في الحقيقة مهمة للغاية و تمكنك من التعرف على المحتويات الأكثر انتشارا في الوقت الراهن على الشبكات الاجتماعية.

نحن نعرف أن مواقع التواصل الإجتماعي تعبر بالفعل عن اهتمامات الناس، و لأن جمهورك المستهدف موجود عليها فأنت من خلال استخدام هذه الخدمة ستعرف بالفعل المواضيع التي يشاركها و ما يدور فعلا في الوقت الراهن على فيس بوك و تويتر و جوجل بلس بالوقت الراهن.

هذا سيجعلك تنشئ محتويات لها علاقة بهذا الموضوع أكثر احترافية من تلك التي ينشرها الناس، أو استغلال ذلك لنشر رأي معارض يثير اهتمام الجمهور أو تناول تلك القضية بشكل أكبر و أفضل.

من هنا يمكنك الولوج إليها.

 

  • استغلال بيانات Google Analytics

جوجل أناليتكس ليس مكانا مخصصا فقط لمتابعة سير الزيارات و معرفة مدة بقاء المستخدم في الموقع و متابعة عدد المتواجدين في الوقت الراهن، بل إنه مكان رائع لمعرفة المواضيع التي تهم الزوار مثلا اليوم أو في غضون اسبوع أو حتى شهر أو أكثر.

هذه المعرفة كافية لتدفعك من أجل تقديم ما يريده الناس و بالتالي التوسع أكثر في المواضيع التي يتابعونها و تقديم الكثير من المحتويات الإضافية ما سيجعلهم عند قراءة المقال الأكثر شعبية يتخدون بعدها قرار الدخول إلى المقالات المرتبطة التي تتناول نفس الموضوع.

من خلال المسار Behavior > Site Content > All Pages يمكنك بالفعل التعرف على الصفحات الأكثر زيارة في مدة معينة أو لكل الوقت.

 

  • أداة Keywordtool.io

هي ليست مخصصة للبحث عن الأكثر شعبية في جوجل فقط، بل تشمل أيضا بينج و يوتيوب مع متاجر التطبيقات.

ماذا يعني هذا؟ في الواقع ليست محصورة على منشئي المحتوى في المواقع فقط بل أيضا منشئي المحتوى المرئي على يوتيوب و مطوري التطبيقات.

و من الجيد أن هذه الخدمة تقترح عليك الكلمات المفتاحية الطويلة و التي يمكنك مسكها بكل سهولة و جلب زيارات جيدة منها حسب البلد و المنصة التي تنافس عليها.

يتوجب عليك الإشتراك في Keyword Tool Pro للحصول على بيانات كاملة و مساعدتك في الحصول على كلمات مفتاحية طويلة تجلب لك الزيارات مرتين أكثر من تلك التي يمكنك جلبها من اقتراحات جوحل و محركات البحث!

من هنا يمكنك تجربتها

 

هناك بالتأكيد المزيد من الأدوات لكن هذه بالضبط هي الإحترافية و أغلبها مدفوعة و غير مجانية لقدرتها على تقديم جودة أفضل في اقتراح الكلمات المفتاحية التي يمكنك مسكها لسهولة و بسرعة و الحصول على زيارات جيدة منها.

تابع أخبار محركات البحث للحصول دائما على أخر الأنباء حول تطورات جوجل، بينج و ياهو و العلم بالمستجدات بهذا الخصوص أول بأول.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock