أخبار تقنية

شركة كوالكوم تكشف عن معالج الرسومات الجديد Adreno 530

شركة كوالكوم تكشف عن معالج الرسومات الجديد Adreno 530
شركة كوالكوم تكشف عن معالج الرسومات الجديد Adreno 530

كشف شركة كوالكوم ذات النجاحات الكبيرة في مجال صناعة وتطوير المعالجات للأجهزة الذكية مساء هذا اليوم عن معالج الرسومات خاصتها Adreno 530 والمفترض أن يأتي مع معالح سنابدراجون 820 الذي يعد أحد أهم نجاحات الشركة، والذي ننتظر بشكل رسمي الإعلان عنه من قبل الشركة في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.

معالج الرسومات Adreno 530 سيقدّم زيادة 40% من الأداء مقارنةً بالمعالج السابق Adreno 430، كذلك بخصوص إستهلاك الطافة فإنه سيستهلك طاقة أقل بـ 40%، والأهم لمطوري الألعاب حيث سيدعم معيار Vulkan الذي قبل أيام قليلة دعمته قوقل والذي من شأنه سيقدّم لمطوري الألعاب تصميم رسومات خيالية بكل ما تحمل الكلمة، علاوةً على دعمه للمعايير التالية | Renderscript ،  OpenCL 2.0 ، penGL ES 3.1+AEP |.

وفي نفس السياق للدلالة على قوة المعالج قامت شركة كوالكوم بنشر صور توضح فيها قوة المعالج، وهذه الصور بتقنية ثلاتي الأبعاد والتي ستحاكي التصميمات القادمة لمطورر الألعاب عند طرحه في الأسواق جنبًا إلى جنب مع معالج سنابدراجون 820.

Adreno-530

Adreno-530

كما وفي نفس السياق أعلنت الشركة عن معالجها الآخر Adreno 510 والذي لم تذكر الشركة أي تفاصيل عنه سوى ذكرها بأنّه معالج رسومات قوي والمخصص لمعالجات Snapdragon 620 و Snapdragon 618.

 

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق