أخبار تقنيةالشركات التقنية

استمرار حرب براءات الإختراع : سامسونج تجر آبل إلى المحكمة العليا

استمرار حرب براءات الإختراع : سامسونج تجر آبل إلى المحكمة العليا
استمرار حرب براءات الإختراع : سامسونج تجر آبل إلى المحكمة العليا

حرب قديمة جديدة بين عملاقين من عمالقة التكنولوجيا : سامسونج وآبل بدأت منذ زمن طويل وما زالت مستمرة، لكن الآن هناك تصاعد جديد من خلال خطوة قامت بها شركة سامسونج، حيث قام العملاق الكوري للتكنولوجيا بتقديم القضية إلى المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم رفض القضية في وقت سابق من هذا العام من طرف محكمة الاستئناف.

هذا في إطار مساعي سامسونج إلى تخفيض التعويضات التي يجب عليها دفعها لصالح شركة آبل في إطار إنتهاكها لمجموعة من براءات الإختراع ، وقد حكم عليها من قبل بدفع حوالي 1.05 مليار دولار ونجحت في تقليص هذا المبلغ ببضع مئات الملايين من الدورلارات بعد أن اعترف القاضي “لوسي كوه” بإقتراف اللجنة لبعض الأخطاء الحسابية.

فازت سامسونج بمجموعة من التخفيضات في مبلغ التعويض بعد فوزها في مجموعة من القضايا وتقديمها مجموعة من الطعون، ومازال هناك مبلغ 548 مليون دولار في ذمتها المالية لصالح آبل وهو المبلغ الذي حكمت به المحكمة الأولى.

طلبت شركة التكنولوجيا الكورية مؤخرا محكمة الدائرة الفيدرالية الأمريكية الاستئناف لجلب قضاة إضافيين لتعيد النظر في القضية، ولكن تم رفض ذلك، الأمر الذي ترك المحكمة العليا هو الخيار الوحيد المتبقي لسامسونج.

في أعقاب قرارها الأخير، جاء عدد كبير من شركات التكنولوجيا لدعمها بإعادة النظر في قضية لسامسونج، في حين أن هذه الخلافات قد تبدو تافهة، لكن نظرا لطبيعة براءات اختراع أبل فإن هذه القضية لها آثار بعيدة المدى على شركات التكنولوجيا المبتكرة الأخرى في الولايات المتحدة وحول العالم، عمالقة Silicon Valley، مثل فيسبوك وجوجل، من المرجح أن تحث المحكمة لإعادة النظر في القضية، كما أنهم قلقون بشأن سوابق إعداد الدعوى.

قدمت سامسونج أوراق القضيته يوم الأربعاء، إلا أن المحكمة لديها حتى نهاية يونيو المقبل لتقرر ما إذا كانت تريد أن تشارك في النزاع، حتى ذلك الحين، أبل عليها فقط أن ننتظر لترى ما اذا كانت ستحصل على تعويضات أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock