خاتم ذكي ينبه بالإصابة بأحد الأمراض المنتقلة جنسيًا

خاتم ذكي ينبه بالإصابة بأحد الأمراض المنتقلة جنسيًا
خاتم ذكي ينبه بالإصابة بأحد الأمراض المنتقلة جنسيًا

قام مجموعة من العلماء بتطوير خاتم ذكي من شأنه سيساعد البشرية جمعاء بالكشف عن بعض الأمراض التي تنتقل إلى الشخص جنسيًا، أطلق على ذا الخاتم إسم Hoope، والأمراض المستهدفة للكشف عنها عبر هذا الخاتم هي الكلاميديا و الزهرى و السيلان فقط بمدة دقيقة واحدة لا أكثر.

أما من حيث أيدلوجية عمل الخاتم فهي كالتالي، حيث عند الضغط على الزر الرئيسي الموجود في الخاتم، ينتج عن هذا مولد نبض كهربائي يقوم بتخدير موضع لبس الخاتم، لتخرج بشكل أوتوماتيكي إبرة صغيرة منه دورها أخذ نقاط دم من أجل الفحص، وبعد ذلك هذه النقاط يتم وضعها تلقائيًا داخل رقاقة بداخل الخاتم، ليقوم بعد ذلك بتنبيه المستخدم في حالة الكشف عن أحد الأمراض المستهدفة.

هذا التنبيه يتم عبر تطبيق خاص بالخاتم يعمل على الهواتف الذكية، جنبًا إلى جنب في حالة أن المستخدم مصاب بأحد الأمراض السابقة يقدم التطبيق مجموعة نصائح متعلقة بالمرض كذلك كافة المعلومات حول المرض.

في نفس السياق تم تجربة الخاتم ونجاح تجربته مع إمكانية الإعتماد عليه وخاصة في مرض الزهري، واشار نفس العلماء أنهم بصدد تطوير خاتم آخر يقوم بالكشف عن بعض الأمراض العصرية مثل السرطان والسكري والحساسية كذلك الكشف عن وجود حمل عند المرأة.

أخيرًا الخاتم معروض الآن عبر موقع التمويل الإجتماعي Indiegogo، وسيتم إطلاقه أولًا في المكسيك وامريكا اللاتينية بعد ذلك سطرح في أوروبا والولايات المتحدة بسعر لا يتجاوز 50 دولار أمريكي.

المصدر

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *