تحسينات على تطبيق تويتر للآيباد وتصميم متجاوب …

تحسينات على تطبيق تويتر للآيباد وتصميم متجاوب ...
تحسينات على تطبيق تويتر للآيباد وتصميم متجاوب …

 

يعد التطبيق الرسمي للشبكة الإجتماعية تويتر المخصص لنسخ الآيفون دائما متخلفا عند الحديث عن التصميم والمميزات، لكن اليوم أعلنت الشركة عن تحديث كبير غير كل ذلك، تويتر اليوم لنظام iOS تم تحديثه لجلب نفس واجهة استايل الآيفون للآيباد، فضلا عن العديد من المميزات التي كانت في السابق على الآيفون فقط.

الواجهة الجديدة لتويتر على الآيباد هي في الأساس نسخة مصغرة من واجهة الآيفون، وليست دائما شيئا جيد، ففي وضع ال”portrait mode” يبدو كل شيء جيد، لكن في وضع ال”landscape mode” هناك مساحة بيضاء وفيرة فارغة على كل من جانبي الجدول الزمني.

وأوضحت شركة تويتر تعليلها لتوحيد تصميم تطبيقها لiOS في مقال عبر مدونتها، وأشارت إلى أنها اعتمدت فلسفة ال”responsive” أو المتجاوب بالعربي مع واجهتها الجديدة، وقد طورت إطار عمل “framework” لسهولة الحفاظ على واجهة تتفق مع أجهزة ذات أحجام متعددة.

قراءة يومياتك على أي جهاز iOS ستكون تجربة رائعة، بغض النظر عن حجم الشاشة أو وضعها، لهذا السبب وجب علينا النظر في الأجهزة المختلفة وخصائصها، لذلك قمنا ببناء نظامنا “المتجاوب”، بدءا من العناصر المطبعية “typographic” التي تجعل من تجربة القراءة عظيمة.

تحديث تويتر الجديد للآيباد غير متوفر على المتجر الآن، ويبدو مع ذلك، أن التحديث سيكون على أساس حساب، لحساب (Account-by-Account).

عن سعيد مولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *