مقالات تقنية

أفضل تطبيقات الدردشة المشفرة و الآمنة

Signal-encrypted-ios-message-calling
أفضل تطبيقات الدردشة المشفرة و الآمنة

تشفير الرسائل النصية يبدو ضروريا للغاية خصوصا و أن هناك الكثير من التطبيقات التي تستخدمها أطراف ثالثة للتجسس على الرسائل التي تتبادله مع الأصدقاء و التي قد تتضمن معلومات حساسة و أبرزها معلومات حوالة بنكية أو أرقام هواتف لأشخاص لا يريدون مشاركتها مع المزيد من الناس إلى جانب صور شخصية أو معلومات أكثر حساسة بأمراض يعاني منها المرسل أو المرسل إليه و الكثير من المعلومات الأخرى التي لا يريد أحدهما مشاركتها مع الأخرين.

الطرف الثالث الذي يمكنه القيام بالتجسس على الطرفين قد يكون صديقا يستخدم أحد برامج التجسس أو جهة غير حكومية و بلا شك المخابرات و حتى الشركة التي تقدم لك خدمة الاتصال الخلوي و الانترنت.

تبادل الرسائل الحساسة على تطبيق الرسائل النصية الافتراضي على الهواتف الذكية أو حتى على واتساب أو فيس بوك يعرضك بالفعل للخطر و من اللازم تشفير الرسائل النصية التي ترسلها من هاتفك.

لكن كيف؟ على الأقل أنت لست بحاجة إلى القيام بهذه العملية الصعبة و الغامضة لكن هناك تطبيقات قادرة على تقديم خدمة تشفير الرسائل النصية و الدردشة من خلالها و هذا ليس اعتمادا على ادعاءاتها بل بشهادة الخبراء الذين توصلوا إلى هذه الحقيقة من خلال التحقيق و التمحيص لتلك التطبيقات.

 

  • تطبيق Wickr

securetext-1@2x

تطبيق مجاني للمراسلة النصية المشفرة، و ليس محصورا على الرسائل النصية بل يشمل الامر الصور و الفيديوهات و بقية العناصر التي يمكنك ارسالها أو استقبالها من الأصدقاء.

يدعم التطبيق التنبيهات كما أنه يمكنك الوصول إلى المحادثات بسرعة و الأهم أنه يقوم بالتدمير الذاتي للرسائل و الصور حسب المدة الزمنية التي تحددها من 3 ثواني إلى 6 أيام.

[appbox googleplay id=com.mywickr.wickr2]

[appbox appstore id528962154]

 

 

  • تيليجرام

securetext-7@2x

إنه بديل واتساب بالفعل لكنه أكثر آمانا و حفاظا على خصوصية المستخدمين، التطبيق الألماني يتميز بتشفير الرسائل و الصور و الملفات التي يتم تبادلها على التطبيق و هذا ما يجعل فريق العمل بنفسه غير قادر على الوصول إلى محادثات المستخدمين فما بالك بطرف ثالث؟

يمكنك مشاركة الصور و الفيديوهات مع 200 شخص في نفس الوقت دون أن تخاف على خصوصيتك أو وصول أحدهم عبر طرق التجسس إلى رسائلك.

[appbox googleplay id=org.telegram.messenger]

[appbox appstore id686449807]

 

  • تطبيق TextSecure

securetext-0@2x

يتمتع بواجهة تشبه للغاية تطبيق Hangouts من جوجل و التي تعد مريحة للتحدث و التواصل لمدة زمنية طويلة مع الأصدقاء.

بطبيعة الحال ما يميز التطبيق هو القدرة على تشفير الرسائل و منع أصحاب التطبيق و جهات ثالثة من الوصول إلى الرسائل و المحادثات.

[appbox googleplay id=org.thoughtcrime.securesms]

 

  • تطبيق iMessage

hty1

هو متاح على آيفون و يعد من أفضل التطبيقات التي تعمل على تشفير رسائل المستخدمين، إذا كنت من مستخدمي آيفون فإنه الخيار الأفضل لك.

التطبيق يتمتع بواجهة مريحة و مميزات رائعة للدردشة مع الأصدقاء و أنت مرتاح، تؤكد آبل أنها لا تصل إلى المحادثات و ما يتبادله المستخدمين بفضل أحدث تكنولوجيا التشفير التي تعتمدها في خدمتها.

 

هذه هي أبرز التطبيقات التي تتيح لك تشفير الرسائل النصية و الصور و الفيديوهات التي تتبادلها مع الأصدقاء و الأحباب من خلالها مجانا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock