ويندوز 10: كيفية اخفاء مربع البحث كورتانا من شريط المهام

cortana-03_story
ويندوز 10: كيفية اخفاء مربع البحث كورتانا من شريط المهام

واحدة من أهم مميزات ويندوز 10 هي كورتانا، المساعد الشخصي الذي ينافس سيري من آبل و جوجل ناو من عملاق البحث الإلكتروني جوجل.

هناك الكثيرون ممن رحبوا بوجود مربع البحث كورتانا في شريط المهام و هناك بالفعل من لا يريد ظهور الشريط هناك سواء لأنه لا يستخدمه أو لأنه يريد المزيد من المساحة على الشريط للتطبيقات المفتوحة.

إذا كنت لا تريد ظهور هذا المربع فهذا ممكن، مايكروسوفت أتاحته لك و معه إمكانية لإزالته في حالة أردت القيام بذلك و هذا ما سنتعلمه في هذا المقال.

650x323xWindows_1015-650x323.png.pagespeed.ic.3dN-C7Xhu2

ببساطة اضغط الزر الأيمن للفأرة على أي مساحة فارغة في الشريط لتحصل على قائمة بها العديد من الخيارات و من خيار كرتانا اختر “Hidden” و للتراجع عن الخطوة يمكنك اختيار “Show search box”.

و كما ستلاحظ هناك اختفاء فعلي لمربح البحث كورتانا لكن لا تزال الأيقونة الدائرية للشريط بصدد الظهور لذا يمكننا ازالتها هي الأخرى.

Windows_1016-650x146

و يمكنك اعادة تفعيلها من خلال الولوج إلى الاعدادات من خلال قائمة ابدأ و البحث عن cortana بكتابتها في مربع البحث و ستحصل على اعداداتها و أولها تفعيل الخدمة بعد أن قمت بتعطيلها.

Windows_1018-650x394

لكن هذا لن يحصل دون تعطيل كورتانا هي بنفسها كل ما عليك هو الضغط على الايقونة الدائرية للحصول على اعدادات عطل من خلال الخيار الأول كورتانا بتحديد Off للخدمة.

الآن ستلاحظ اختفاء مربع البحث لخدمة كورتانا نهائيا دون أن تترك أثرا على شريط المهام.

Windows_1017-650x140

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *