لقاء و حوار

حازم علي : استمرارية تطوير خوارزميات التعرف على الغش تبدأ بمراقبة السلوك

http://upload.traidnt.net/upfiles/9mJ98986.gif
التطوير السريع أفقد المقلدين إمكانية اللحاق بنا

 

وتتوالي اللقاءات مع شخص مميز قد احدث طفرة كبيرة في الويب العربي من خلال تدشين موقع زوار والذي يعد من اكبر المواقع التي تمد المواقع بالزوار الحقيقية والشرعية ، وهو في منتصف العقد الثاني من عمرة أ. حازم علي المدير التنفيذي لشبكة زوار نت الشهيرة والفكرة التي لاقت قبول مستخدمي الويب العربي وقد قمنا بإجراء اللقاء لمعرفته بشكل أقرب .

البطاقة التعريفية للضيف ؟
بادئ ذي بدء أتقدم بالشكر لك ولفريق عمل مجموعة ترايدنت على الجهود المستمرة في إثراء الشبكة العنكبوتية عربياً من كسر حاجز الخوف لدى المصممين وإضفاء التعديلات على التصميمات والبرمجيات إلى البرمجة والصناعة التي تضاهي الأخيرة من حيث القوة والأناقة , وأعود للإجابة عن سؤالك في البطاقة التعريفية أسمي حازم علي من مواليد 91 مصري الجنسية وأعمل مديراً تنفيذياً لشبكة زوار الإعلانية .

هل فكرة زوار نت مدروسة أم مجازفة ؟
ليست مجازفة ففي عام 2009م كان لشريكي سيف العيسائي فكرة بعمل منصة تبادل إعلاني مجاني تقدم خدماتها لأصحاب المواقع العربية وكنت أعمل وقتها مطوراً للمواقع فقام بعرض الفكرة وسؤالي عن إمكانية تنفيذها , تحمست للفكرة كثيراً وخلال شهر قمت بالانتهاء من برمجة الإصدار الأول من خدمة زوار للتبادل الإعلاني وحقق الإصدار نجاحاً سريعاً في خدمته فقد تخطينا 350,000 ألف عملية تبادل إعلاني في الأسبوع الأول من إطلاق الخدمة بعد ذلك بدأت حاجتنا لنقل الخدمة على سيرفر مستقل وبالفعل هذا ماتم واستمرت الخدمة تعمل لمدة شهر ونصف إلى أن تخطى عدد العمليات التي نحققها 200 ألف ظهور وحدثت بعدها مشكلة فنية تسببت في حرق الهاردسكات الخاصة بالخدمة وعدم عمل الخدمة لمدة شهر كامل ووقتها ظهرت عدة مواقع قامت بتقليد الفكرة بشكل كامل حتى التصميمات الخاصة بنا بعضهم قام بسرقتها , ونظراً لعدم عمل الخدمة وقتها انضم الكثير من مشتركينا لهذه المواقع ولأننا قمنا بخلق احتياج حينها لمثل هذه الخدمات في المواقع العربية ولتدارك الأمر قمنا باستغلال فترة عدم عمل الخدمة بعمل إصدار ثاني من خدمة زوار تبادل بمميزات لايقوى منافسينا على إدراجها وكذلك تحسين الشفرة البرمجية لتعمل الخدمة بسرعة وكفاءة أعلى وبعد تفعيل الإصدار الثاني عاد مشتركي الموقع مجدداً وأنضم إلينا مواقع كبرى تخطئنا بذلك حاجز الـ 500 ألف عملية تبادل في أقل من 3 أشهر .

وهل أزعجكم المقلدين مره أخرى بعد العودة ؟
اختفى عدد المقلدين والمنافسين بالتدريج نظراً لعدم تمكنهم من مجارات التطورات السريعة التي كنا نقوم بها للخدمة وهذا ليس بالشيء الجيد فوجود منافس هو مادفعنا لتطوير خدماتنا بشكل سريع وبعدها اجتمعنا واقترحت على سيف حينها أن نقوم بإطلاق منصة إعلانية مستقلة عن خدمة تبادل فالتجربة أثبتت احتياج الويب لمثل هذه الخدمة وبالفعل خلال 4 أشهر قمنا بإطلاق منصة زوار إعلانية لبيع وشراء الإعلانات وبفضل الله ثم ثقة أصحاب المواقع في شبكة زوار التي اكتسبناها بسبب الخدمة المجانية لاقت الخدمة المدفوعة نجاحا أكثر من المتوقع .

ما الفرق بين الخدمات المجانية والمدفوعة لديكم؟
الخدمة المجانية تعتمد على تبادل إظهار الإعلانات بين أصحاب المواقع بنظام النقاط فإذا ظهر في موقعك على سبيل المثال 1000 إعلان للمشتركين الآخرين يظهر موقعك 1000 مرة في مواقعهم أما الخدمة المدفوعة فهي تسمح لأصحاب المواقع ببيع إعلاناتهم للمعلنين مقابل أرباح شهرية نقوم بإرسالها لهم .
وما هي الفوائد العادة لكم من خلال زوار نت ؟
العمل في شبكة زوار نت مكنني التعرف على الكثير من قصص النجاح العربية التي أفخر أنني أحد أركانها ولو بجزء بسيط فهناك الكثير من طلبة الجامعات تمكنوا من الاعتماد على أنفسهم وإتمام دراستهم على حسابهم بسبب الأرباح التي نرسلها لهم وكذلك الكثير من المسوقين الذين اكتسبنا ثقتهم واعتمدوا علينا بشكل أساسي في تسويق منتجاتهم والكثير من قصص النجاح في العمل على الانترنت , والآن بفضل الله يعتمد على شبكة زوار نت الكثير من أصحاب المواقع كدخل أساسي للإنفاق على أسرهم وتطوير مواقعهم ومثل هذه الأشياء تجعلنا نعمل بشكل دءوب لتطوير التقنيات الحديثة ورفع كفاءة خدماتنا .

هل الفتحات الإجبارية لديكم تخالف شروط أدسنس؟
في حقيقة الأمر أنا شخصياً لا أملك إجابة مؤكده لمثل هذا السؤال .. ولكن لدينا الكثير من المشتركين الذين يعملون مع جوجل ادسنس لسنوات وحتى الآن لم يرسل أحداً شكوى لنا أن موقعه تم حجبه من خدمة جوجل ادسنس بسبب إعلانات زوار او الفتحات الإجبارية .

كيف تحاربون الغش ؟
نعمل على باستمرار على تطوير خوارزميات للتعرف على طرق الغش مثل مراقبة السلوك إلخ ونقوم بعمل الكثير من مراحل الفلترة قبل السماح بظهور إعلاناتنا للزوار ونقوم باتخاذ قرارات سريعة وحاسمة مع المواقع التي نتأكد من قيامها بعمليات غش

وجهة كلمة لهؤلاء:
اصحاب المواقع
ناشرين زوار نت
معلنين زوار نت
سأوجهه كلمتي لأصحاب المواقع وناشرين شبكة زوار معاً .. أعلم جيداً أن العمل على الانترنت الآن أصبح أصعب من الماضي ولكن أعلموا أن العمل أيضاً أصبح مردودة أفضل بكثير من الماضي .. السوق العربي ينمو الآن سريعاً وجميع العيون مترقبة لدخوله .. أعملوا على مواقعكم وخدماتكم وطوروها ولا تنشغلوا بالربح السريع منها الآن .. فبنجاح مواقعكم سيكون الربح تحصيل حاصل , وبالنسبة للمعلنين .. حددوا دائماً غرضكم من الإعلانات .. وادروسها جيداً .. اهتموا بجودة تمصميات إعلاناتكم وكذلك سرعة تصفح مواقعكم .. تعلموا وادرسوا كل ما هو جديد فهذا المجال سريع التطور .

زيارة الموقع : زوار نت

الوسوم

عماد عطية

مراقب بمعهد ترايدنت التقني واعشق تقنيات المواقع وبالاخص في مجال الseo ولي بعض التطلعات في السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock