أخبار تقنيةالشركات التقنية

غوغل متهمة بسلوك غير تنافسي في روسيا من منافسها ياندكس

غوغل متهمة بسلوك غير تنافسي في روسيا من منافسها ياندكس
غوغل متهمة بسلوك غير تنافسي في روسيا من منافسها ياندكس

ليس غريبا أن تواجه شركو غوغل مشاكل قانونية بسبب سلوكها الذي يشبه إلى حد بعيد الإحتكار، والآن بلد آخر يواجه الشركة بتلك المطالبات، فوفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء رويترز كشفت وكالة مكافحة الاحتكار الروسية يوم الاثنين أن غوغل تستغل موقفها في سوق البلاد وسوف تواجه عقوبات، وقد بدأت هذه القضية من قبل ياندكس، محرك البحث الأكثر شعبية في روسيا.

وادعت وكالة FAS أن شركة غوغل انتهكت القانون بتثبيتها للتطبيقات على الأجهزة المحمولة مسبقا، لذا فإن غوغل قد تواجه عقوبات قد تصل إلى 15 في المئة من ايراداتها في روسيا خلال السنة المالية 2014 عقابا على أفعالها، وردّا على هذه المزاعم قالت غوغل إنها بصدد تحليل هذا القرار.

ويعد محرك البحث الروسي ياندكس Yandex الأكثر صخبا بموضوع هذه القضية، معلقا أن قرار الوكالة الروسية سيمكنه من استرجاع المنافسة في السوق، وفي الوقت الحالي يشكل ياندكس محرك البحث الأول في روسيا، لكن في الآونة الأخيرة لاحظ انخفاظا في الزيارات موازاة مع تغيير المستخدمين أجهزتهم إلى أخرى تعمل بنظام الأندرويد.

إضافة إلى ذلك، أكد التحقيق أن هناك اتفاقات حول حظر التطبيقات المثبتة مسبقا من المنافسين، أضاف ياندكس.

وقد اتُّهمت غوغل بالعديد من الممارسات المخالفة للمنافسة بأوربا خلال الخمس السنوات الماضية، وفي وقت سابق من هذا العام، كشف أن الاتحاد الأوروبي أنه يستعد لتوجيه اتهامات لمكافحة الاحتكار ضد الشركة، لكن غوغل والاتحاد الأوروبي توصلوا بالفعل إلى تسوية التحقيق ثلاث مرات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock