أخبار تقنيةالهواتف الذكيه

هل سيكون هذا أول هاتف ذكي بذاكرة رام 8 غيغابايت ؟

هل سيكون هذا أول هاتف ذكي بذاكرة رام 8 غيغابايت ؟
هل سيكون هذا أول هاتف ذكي بذاكرة رام 8 غيغابايت ؟

تمت المصادقة من قبل هيئة الإتصالات TENNA بالصين على هاتف جديد فريد من نوعه يحمل الاسم الرمزي SM-G9198 ومقدم من شركة Xiaomi، وقد سبق لشركة سامسونج أن أصدرت نسخة مماثلة منه في وقت سابق، ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 5.1.1 كما يأتي محاطا باللون الذهبي في جوانبه -كما ستلاحظون في الصور- مع بطارية قابلة للإزالة، لكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في قائمة الهاتف على موقع هيئة TENNA هو سعة ذاكرة الرام الكبيرة والتي تبلغ 8GB، نعم إنها ذاكرة الوصول العشوائي RAM وليست مساحة التخزين !!!!!

على الرغم من أن ليس لدينا خيار غير تصديق ما كتب على قائمة مواصفات الجهاز إن لم يكن ذلك خطأ مطبعي 🙂

هل سيكون هذا أول هاتف ذكي بذاكرة رام 8 غيغابايت ؟

أما بخصوص بقية المواصفات فتأتي كالآتي، شاشة من قياس 3.97 بوصة بمقاسات 480×800 بيكسل وكثافة 235ppi لكل بيكسل، إضافة إلى معالج رباعي النواة بقوة 1.4GHz، ومساحة تخزينية 16GB مع دعمه لشريحة microSD للراغبين في زيادتها.

هيئة TENNA كشفت أيضا في قائمة مواصفاته كاميرا خلفية بدقة 8MP وأمامية بدقة 2MP على الرغم من أن هذه الأخيرة لا تظهر بشكل جيد في الصور المرفقة.

كما تجدر الإشارة إلى أن نظام أندرويد 4.4.4 هو المتبث مسبقا على هذا الهاتف مع إطار clamshell UI المطور من طرف Xiaomi، ونذكر أنه يدعم شبكات الجيل الرابع للإتصالات (4G LTE) أيضا.

والآن بما أن هيئة TENNA قد صادقت عليه بشكل نهائي، ينبغي على شركة شياومي الإعلان عنه رسميا في وقت قريب، وإن كنا نتوقع أن يتوفر بكمية محدودة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock