مراجعة lumia 950XL

مراجعة lumia 950XL
مراجعة lumia 950XL

بالامس عقد مؤتمر مايكروسوفت الخاص بالكشف عن اجهزه مايكروسوفت الجديده والتي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 , وحظي المؤتمر باعجاب كل من شاهده حتى ان الحضور نهضوا واقفين للتصفيق لهذا المؤتمر الناجح بكل المعايير والمقاييس والذي يعد افضل مؤتمر اطلقته مايكروسوسوفت في عهدها الحديث .

ضمن المنتجات التي كشفت مايكروسفت النقاب عنها كان هناك الهاتف الذكي ” LUMIA 950XL ” من فئه الهواتف الراقيه المواصفات وهوا اول هاتف يحمل العلامه التجاريه مايكرسوفت من فئه الهواتف الراقيه , لكن هل فعلا يستحق هذا الهاتف كل هذا الثناء , سنتعرف على ذلك ضمن هذه المراجعه .

شاشة لوميا 950XL
شاشة لوميا 950XL

يقدم هاتف لوميا 950 اكس ال شاشه بحجم 5.7 انش بدقة الوان ” OLED HD ” بدرجه وضوح 2560 × 1440 بيكسل , تبلغ كثافة البيكسلات في الشاشه 518 PPI كما ان الشاشه محميه بطبقة غوريلا غلاس 4 لحمايه الهاتف من اي خدوش .

الهاردوير وميزه التبريد المائي
الهاردوير وميزه التبريد المائي

تم تدعيم هاتف لوميا 950XL بمعالج سناب دراجون 810 وكما نعلم فان هذا المعالج لديه مشكله تتسبب في ارتفاع درجات حراره الاجهزه لكن عملاقه البرمجيات مايكروسوفت لم تغفل ابدا عن هذه النقطه حيث قامت بتزويد الجهاز بميزه التبريد المائي وهي ايضا متوفره لهاتف لوميا 950 , كما تم تدعيم الهاتف بمعالج رسوميات من نوع ” Adreno 430 ” , بالاضافه الى ذاكره وصول عشوائي 3 جيجا مع مساحه تخزين داخلية 32 جيجا قابله للزياده الى 2 تيرا بايت عن طريق بطاقه تخزين خارجيه من نوع microSD .

كاميرا LUMIA 950XL
كاميرا LUMIA 950XL

يحمل هاتف لوميا 950 اكس ال كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل sensor مع تقنيه الـPureView مع فلاش ثلاثي LED , تعطي الكاميرا العديد من المميزات من أهمها تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K بسرعه 30 اطار في الثانيه , كما تبلغ فتحه العدسه للكاميرا الخلفية F1.9 , كما يحمل الهاتف ايضا كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل .

تقنيه الـ Windows Hello و Continuum
تقنيه الـ Windows Hello و Continuum

اعلنت مايكروسوفت قبل مده عن ميزه Windows Hello وهي تتيح فتح الجهاز عن طريق التعرف على وجه المستخدم وهذه الخاصيه متوفره في هاتف لوميا 950 اكس ال كما تسمح الخاصيه ايضا بفتح الهاتف عن طريق قزحيه العين .

اما عن ميزه Continuum فهو عباره عن جهاز بشكل مربع يحمل مخارج USB تتيح لك هذه الخاصيه التحكم في الجهاز من خلال جهاز الكمبيوتر بحيث سيكون بمقدورك استعمال الماوس والكيبورد للتحكم في الهاتف وتعرف هذه المزيه لدى المستخدمين بميزه الاستمراريه .

بالاضافه الى ذلك يدعم الهاتف تقنيه الاتصال عن طريق شبكات الـ4G LTE , كما ياتي الهاتف ببطاريه بسعه 3300 ميلي امبير / ساعه قابله للتبديل , كما يدعم الهاتف وصلات USB 3.1 .

 

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *